2200 ريال إعانة شهرية لليتيمات المتزوجات من “رعاية الأيتام”

الإثنين ١٢ مايو ٢٠١٤ الساعة ١٠:١٢ مساءً
2200 ريال إعانة شهرية لليتيمات المتزوجات من “رعاية الأيتام”

أكد المدير التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام، فواز العنزي أن المؤسسة أتمت صرف الإعانة الشهرية لليتيمات المتزوجات التي أقرها وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية والأسرة، الأمين العام للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام الدكتور عبدالله اليوسف، وذلك بقيمة 2200 ريال شهرياً لكل يتيمة متزوجة.

وأشار العنزي إلى تنفيذ دورات التأهيل والإرشاد الأسري والتدريب والمساعدة على التوظيف والمساعدات العينية كالمواد الغذائية والأثاث والأجهزة الكهربائية والمنزلية، والرعاية والمتابعة الأسرية، وتقديم المساعدات الطارئة والعاجلة والخدمات الإدارية من خطابات وشفاعات للأيتام.

وأوضح العنزي أن شروط وضوابط الصرف حددت الصرف لليتيمات من ذوات الظروف الخاصة (مجهولات الأبوين) أو من فتيات الأسر الطبيعية اللاتي تربين في دور الإيواء سواء يتيمات أو بنات الأسر المفككة بشرط ألا تكون هناك أسر كافلة ترعاهن، واللاتي أثبتت البحوث الاجتماعية حاجتهن للإعانة، وأنهن متزوجات ومسجلات في نظام الرعاية الاجتماعية وبياناتهن محدثة.

ولفت إلى أنه من بين الشروط ألا تكون مستحقة الصرف على كفالة جهة رعاية أخرى غير المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام، وألا يزيد راتب الزوج عن ستة آلاف ريال.

يذكر أن المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام ترعى أبناءها وفتياتها المشمولين برعايتها من خلال تسعة فروع موزعة في مختلف مناطق المملكة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • انفال الفيفي

    ماشاء الله الله يحفظ لنا حكومتنا الغالية ونتمنى تحقيق حلم كل مطلقه وأرملة لديها أطفال وتعولهم وليس لديها محرم أو عمل يوفر لها مصروفها الخاص ؟ أن يُخصص لها راتب شهري لإنهاء معاناتهن