500 طالب في احتفال نادي الحي بالرياض بمرور عام على افتتاحه

500 طالب في احتفال نادي الحي بالرياض بمرور عام على افتتاحه

الساعة 11:23 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
26960
19
طباعة

أقيم يوم أمس الثلاثاء حفل بنادي الحي بمتوسطة الإمام الطحاوي غرب الرياض بمناسبة مرور عام على افتتاح النادي، شهد إقبالاً كبيراً من الطلاب المشاركين وأولياء أمورهم، حيث تعدى عددهم 500 طالب من مختلف مراحل التعليم.

ونيابة عن الدكتور أنور بن عبدالله أبو عباة مدير إدارة النشاط الطلابي بإدارة التعليم بمنطقة الرياض حضر الحفل محمد بن عبدالله المحمود مشرف النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتربية والتعليم ومشرف أندية الأحياء بمدارس الرياض، فيما شارك الطلاب في مجموعة الأنشطة المتاحة الموجودة بالنادي.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم نشيد من أحد الطلاب وبعد ذلك عرض للكاراتيه بإدارة الكابتن أحمد الغزواني، وألقى أحد الطلاب كلمة عن طلاب النادي تلا ذلك عرض بروجكتر عن إنجازات النادي خلال العام وعرض لفرقة ترفيهية.

وكرمت إدارة النادي ممثلة في أحمد بن محمد الحربي -مدير نادي الحي- الطلاب المشاركين وتوزيع الجوائز للفائزين ببطولة الدوري، وبعد ذلك أقيم حفل العشاء.

وقال “المحمود” لــ”المواطن”: “برنامج أندية الحي المدرسية هو أحد البرامج التي دخلت في وزارة التربية والتعليم بقوة في الميدان خلال العام الماضي، وكانت انطلاقته لحوالي تسعة أندية على مستوى مدينة الرياض”.

وأضاف: “يهدف هذا البرنامج إلى استثمار أوقات الطلاب بالنشاط النافع والمفيد، وتوفير الإمكانات المتاحة وتسخيرها في برامج ترويحية وترفيهية وتعليمية تضيف لأبنائنا الطلاب الكثير والكثير، بالإضافة إلى التواصل مع شتى مؤسسات المجتمع”.

وتابع: “ما شهدناه اليوم في حفل نادي الطحاوي ومنجزاتهم خلال عام كامل شيء جميل يثلج الصدر وبرامج متنوعة استهدفت أكثر من شريحة من شرائح المجتمع وكانت على قدر كبير من التنوع، ولا زال لدى الإخوان في النادي الكثير والكثير سيقدم في الأيام المقبلة بإذن الله تعالى”.

وعن فعاليات النادي وأنشطته قال “الحربي” لـ”المواطن”: “افتتح النادي العام الماضي في مثل هذا اليوم 7 / 7 / 1434هـ واليوم نحتفل مع الطلاب بمرور عام كامل من الجهد والعطاء، والحمد لله وفقت بمجموعة جيدة تعمل بإخلاص وبإتقان فوق الطاقة، وقدمنا العديد من الدورات للطلاب مثل دورة اللغة الإنجليزية ودورة التفوق الدراسي ودورة الحاسب الآلي ودورة الكاراتيه والأنشطة الرياضية المختلفة، ودورة التنس والبلياردو”.

وأضاف: “النادي موفِّر كل شيء، وطبعاً البطولات الرياضية لا تقف سواء البطولات الموسمية كرمضان مثلا أو على مدار العام، ونحن نكرم كل جهد يبذل”.

وقال الحربي: “أقمنا دورة رسم، ولدينا زيارات للمعارض، جهد حقيقي خدم الحي بشكل راقٍ جداً، بدلاً من أن يذهب الأبناء إلى أماكن مجهولة أو ساحات غير آمنة يكون الحي وفر لهم نادياً كاملاً، وحتى الاشتراكات في القنوات الرياضية متوفرة بالنادي وبالمجان”.

وأضاف: “لدينا بطولات بلايستيشن، وكل هذا تحت إشراف معلمين تربويين وهم بإذن الله أكفاء وقادرون على تحمل المسؤولية ومتابعة الطلاب”.

وقال: “طبعا الطالب لا يدخل إلا ببطاقة والحمد لله وصل عدد الطلاب المشاركين إلى 500 مشترك بأعمار مختلفة، وتقسيم الطلاب لدينا على حسب الأعمار فمثلاً من 6 سنوات إلى 10 سنوات تسمى فئة أشبال ويُعطى البطاقة الخضراء، ومن 10 سنوات إلى 18 سنة تسمى فئة الشباب ويعطى البطاقة الزرقاء، ومن 18 سنة وأكثر يأخذون البطاقة البيضاء ويسمون فئة الكبار”.

وأضاف الحربي: “هذا النادي يخدم الحي بشكل كامل ونحن لا نسأل عن المشترك إن كان طالباً في المدرسة أو من خارج المدرسة، كل من يرغب بالانضمام للنادي تطبق عليه الشروط ويعطى الاستمارة وينضم معنا”.

وقال: “نحن لدينا متابعة لأي شخص ولكن الحمد لله كل من معنا بالنادي يأنس بالنادي ولم نجد أي مشاكل أو ضرر، وحتى على ممتلكات النادي، فنحن لاحظنا فرقاً شاسعاً عندما كانت المدرسة فقط خاصة بالعمل صباحاً كنا نتضرر ببعض الممتلكات، لكن منذ أصبح الطلاب يعايشون المدرسة وأصبحت جزءاً من حياتهم وبيئتهم وأصبح الطلاب يحافظون على المدرسة أكثر من بيتهم وهذا الملاحظ صراحة، ويتميز هذا النادي بأنه مجاني وهذا التوجيه القائم عليه مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله للتطوير”.

ووجّه الحربي شكره لصحيفة “المواطن” على حضورها ورعايتها للأنشطة وتغطيتها للحفل.

ويحتوي نادي الحي على عدد من الأنشطة والبرامج التدريبية والتعليمية والترفيهية والرياضية التي تصقل الطلاب وتكشف مواهبهم.
1222

Untitled 13

1

dns

Untitled 11

Untitled 6

Untitled 2

Untitled 10

Untitled 7

Untitled 22

Untitled 13

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :