أمير الباحة يتفقد قصر بن رقوش ومتنزه الثروة الوطني

الثلاثاء ١٧ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٦:٥٤ مساءً
أمير الباحة يتفقد قصر بن رقوش ومتنزه الثروة الوطني

تفقد صاحب السمو الملكي، الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز -أمير منطقة الباحة- عدداً من المواقع السياحية والأثرية، في إطار زيارات سموه التفقدية لمختلف مواقع الاصطياف بالمنطقة.

واستهل سموه جولته بزيارة لقصر بن رقوش الأثري، حيث تجول داخل أروقة وملحقات القصر الذي تم بناؤه عام 1249هـ، ويتكون من خمسة منازل كبيرة ومجلس للقبيلة ومسجد ومدرسة وآبار للسقيا وإسطبلات للخيل وبساتين.

كما اطلع سموه على سير العمل في مشروع الترميم والتأهيل، الذي تنفذه الهيئة العامة للسياحة والآثار، بعد أن وقعت عقد اتفاقية مع المالك الذي قدم القصر دون مقابل لمدة (20) عاماً، على أن تقوم الهيئة بترميمه وتطويره.

وتسلم سموه -في ختام الزيارة- هدية تذكارية من شيخ قبيلة بني عامر، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن رقوش.

عقب ذلك، توجه سمو أمير منطقة الباحة ومرافقوه، إلى متنزه الثروة الوطني بمحافظة القرى، الذي يقع على مساحة تزيد عن (100) ألف متر مربع.

واطلع سموه -خلال الزيارة- على مخططات المرحلة الرابعة من مشروع المتنزه، التي تفوق قيمتها ثلاثة ملايين ريال، كما استمع سموه إلى شرح من محافظ القرى عبدالله الحربي، ورئيس بلدية المحافظة عن مراحل تنفيذ المشروع.

بعد ذلك، تجول سمو أمير منطقة الباحة داخل أرجاء المتنزه، واطلع على الخدمات المقدمة به، كما التقى عديداً من الزوار والمصطافين، واستمع لملاحظاتهم. وفي ختام الجولة، شارك سموه الأهالي أداء العرضة الشعبية.

 

DSC_1988 DSC_2001 DSC_2002 DSC_2005 DSC_2008 DSC_2011 DSC_2033 DSC_2078 DSC_2087 DSC_2088 DSC_2092