الغامدي يبيح الاختلاط في العمل والدراسة وعجلان يعترض

الغامدي يبيح الاختلاط في العمل والدراسة وعجلان يعترض

الساعة 11:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
16990
4
طباعة

قال ‏مدير هيئة الأمر بالمعروف بمكة المكرمة السابق، الشيخ الدكتور أحمد الغامدي إن الاختلاط مصطلح جديد راج في البلاد لتحريمه، مؤكداً أنه ليس له أصل عند المتقدمين، ولم يكن من المسائل التي تعقد لها الأدلة أو تبوب لها أبواب الفقه.

وأضاف الغامدي، في مناظرة جمعته مع المحامي والمستشار الشرعي والقانوني الدكتور سليمان العجلان، عبر برنامج “الميدان” مع الإعلامي أحمد العرفج، أنه ليس لديه قصد سيئ في طرح مسألة الاختلاط وإنما الهدف هو تصحيح المسار وإقامة العدل والحق، مؤكداً أنه لا مانع لديه من الناحية الشرعية في أن تعمل ابنته في مكتب وتختلط بالرجال.

وأكد الغامدي أن الاختلاط في المدارس والجامعات والعمل يدخل في دائرة المباح، مبيناً أن المرأة في عهد النبوة كانت تعمل وتخرج إلى السوق وتشارك في الغزوات.

من جهته، قال المحامي والمستشار الشرعي والقانوني، الدكتور سليمان العجلان إن الغامدي زاد الهوة اتساعاً في إباحته للاختلاط وكان عليه أن يرى المصلحة في السكوت.

وبين العجلان أن الاختلاط مصطلح شرعي وقد استخدم في زمن النبوة متسائلاً عن دور الغامدي من الليبراليين والعلمانيين والرافضة الذين ينخرون في كبد المجتمع المسلم.

وأضاف العجلان: أن قوله تعالى (وقرن في بيوتكن) تدل على منع الخروج لغير حاجة، مطالباً بعدم تجزئة بعض الأدلة وإنما ضم الأدلة بعضها مع بعض.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض هدفًا “مجهولًا” آتيًا من سوريا

أكّد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنَّ دفاعه الجوي اعترض