“زارب” يطلق أكبر مرسم حر يزيد عن (5) آلاف متر مربع بالسودة

السبت ١٤ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٢:٢٥ مساءً
“زارب” يطلق أكبر مرسم حر يزيد عن (5) آلاف متر مربع بالسودة

أطلق الفنان التشكيلي “عوض زارب” أكبر مرسم حر في منطقة عسير بالساحة الترفيهية والتسويقية بمتنزه الملك عبدالعزيز في السودة، على مساحة تزيد عن (5) آلاف متر مربع، جهزت باللون الأبيض والأكريلك.

وأوضح “زارب” أن فكرته في إيجاد مرسم حر على تلك المساحة، بهدف مشاركة الجمهور في رسم أضخم لوحة فنية لأفكارهم وحكاياتهم ورسائلهم الإبداعية على مساحة كبيرة، على أن يفتح للجمهور لمدة شهرين ونصف من الـ(4) عصراً إلى الـ(10) مساءً يومياً.

وأضاف زارب: “اللوحة شهدت إقبالاً كبيراً من زوار مهرجان السودة، من كافة مناطق المملكة ودول الخليج، وكانت فرصة كبيرة للمبدعين في مجال الرسم التجريدي والتشكيلي والخط العربي لكتابة رسائل فنية، ما أكد وجود مواهب إبداعية وفنية فذة، حيث إن اللوحة حملت رسائل حب للوطن والأهل ولأبها وللأمهات وللأبناء والآباء، وخطت الأنامل فيها مشاعر ورسائل إنسانية”، مشيراً -في الوقت ذاته- إلى أنه يمكن تقديم المواهب التي تم اكتشافها لجمعية الثقافة والفنون، لتتلقى دورات تدريبية بهدف صقل مواهبهم.

وتابع: “من أميز المشاركات مشاركة طفلة تبلغ من العمر عامين، ورسم لمشارك من كبار السن بالخط العربي، قائلاً: إنني أتمنى أن يطلق على عسير “لقب “سيدة المصايف”.

يذكر أن الفنان التشكيلي “عوض أحمد زارب ” قد أدهش جمهور مسابقة “رؤية” لتكريم المميزين في مدينة أبها، عندما قام برسم لوحة فنية لأمير عسير فيصل بن خالد خلال (25) دقيقة فقط، تحت نظر الأمير وجميع الحضور، حيث عرف “زارب” بأنه تلمس مواجع الفقراء والمتعبين وكبار السن، وذلك من خلال عمله في قسم الطوارئ بمستشفى عسير المركزي.

marvk44sa

marvksa