صحة جدة والعمل تستعرضان صعوبات استقدام العمالة 

صحة جدة والعمل تستعرضان صعوبات استقدام العمالة 

الساعة 2:45 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
8755
0
طباعة

عقد -صباح اليوم الإثنين، بمقر الشؤون الصحية بمحافظة جدة- اجتماع بين عدد من المسؤولين من الشؤون الصحية بجدة، يتقدمهم مدير الشؤون الصحية -الدكتور سامي بن محمد باداود- وبحضور مساعديه؛ الدكتور تركي الشريف، والدكتور أسامة عبيد ظفر، ونائب مدير إدارة القطاع الخاص، الدكتور صالح الزهراني.

وبين مساعد مدير مكتب العمل -عبدالباسط الجحدلي- أن هذا الاجتماع يأتي تلبية لدعوة تقدمت بها وزارة العمل، بهدف دراسة سبل التعاون والتنسيق الهادف إلى خلق فرص عمل للمواطنين في القطاع الصحي الخاص والحكومي.

وأضاف أن الجانبين استعرضا عديداً من الأمور والموضوعات المهمة المتعلقة بتحسين الخدمات ومجالات التعاون بين وزارة الصحة ووزارة العمل. ومن ضمن ما تمت مناقشته كذلك، عرض الخطة المستقبلية لافتتاح المستشفيات، وتوفير القوى العاملة الخاصة بها، والتنسيق مع وزارة العمل في توفير مسميات وظيفية بعض التخصصات غير المتوفرة حالياً.

وأشار الجحدلي إلى أنه تمت مناقشة بعض الصعوبات التي تواجه المؤسسات الصحية، في ما يخص إعداد القوى العاملة التي يطلب استقدامها، والجولات التفتيشية التي تقوم بها وزارة الصحة على القطاع الخاص، ومشاركة مكتب العمل فيها للتأكد من رخص المزاولين ووضعهم النظامي مع صاحب المؤسسة، مبيناً أن الطرفين اتفقا على عقد مزيد من اللقاءات في المستقبل القريب لمناقشة الموضوعات المشتركة، وزيادة سبل التعاون بما يخدم المواطن.

 

333


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ضلال العقيدة والوحشية لدى عناصر خلية جدة “الداعشية” يفضحها نحر الصيعري

كشفت النتائج الأخيرة في التحقيقات الجارية مع أفراد