صحة جدة والعمل تستعرضان صعوبات استقدام العمالة 

الإثنين ٩ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٢:٤٥ مساءً
صحة جدة والعمل تستعرضان صعوبات استقدام العمالة 

عقد -صباح اليوم الإثنين، بمقر الشؤون الصحية بمحافظة جدة- اجتماع بين عدد من المسؤولين من الشؤون الصحية بجدة، يتقدمهم مدير الشؤون الصحية -الدكتور سامي بن محمد باداود- وبحضور مساعديه؛ الدكتور تركي الشريف، والدكتور أسامة عبيد ظفر، ونائب مدير إدارة القطاع الخاص، الدكتور صالح الزهراني.

وبين مساعد مدير مكتب العمل -عبدالباسط الجحدلي- أن هذا الاجتماع يأتي تلبية لدعوة تقدمت بها وزارة العمل، بهدف دراسة سبل التعاون والتنسيق الهادف إلى خلق فرص عمل للمواطنين في القطاع الصحي الخاص والحكومي.

وأضاف أن الجانبين استعرضا عديداً من الأمور والموضوعات المهمة المتعلقة بتحسين الخدمات ومجالات التعاون بين وزارة الصحة ووزارة العمل. ومن ضمن ما تمت مناقشته كذلك، عرض الخطة المستقبلية لافتتاح المستشفيات، وتوفير القوى العاملة الخاصة بها، والتنسيق مع وزارة العمل في توفير مسميات وظيفية بعض التخصصات غير المتوفرة حالياً.

وأشار الجحدلي إلى أنه تمت مناقشة بعض الصعوبات التي تواجه المؤسسات الصحية، في ما يخص إعداد القوى العاملة التي يطلب استقدامها، والجولات التفتيشية التي تقوم بها وزارة الصحة على القطاع الخاص، ومشاركة مكتب العمل فيها للتأكد من رخص المزاولين ووضعهم النظامي مع صاحب المؤسسة، مبيناً أن الطرفين اتفقا على عقد مزيد من اللقاءات في المستقبل القريب لمناقشة الموضوعات المشتركة، وزيادة سبل التعاون بما يخدم المواطن.

 

333