قراء “المواطن”: حافز صعوبة البحث عن عمل إهانة وليس إعانة

قراء “المواطن”: حافز صعوبة البحث عن عمل إهانة وليس إعانة

الساعة 6:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
68675
56
طباعة

اتفق قراء صحيفة “المواطن” على أن برنامج حافز يعتبر إهانة للباحثين عن عمل وليس إعانة كما يطلق عليه.

ورصدت “المواطن” آراء قرائها الكرام، حيث تبين أن أكثر ما يعانيه متقدمو برنامج حافز صعوبة البحث عن العمل يكمن في تأخر إعلان أهلية المتقدمين، مشيرين إلى أن البعض منهم ينتظر منذ مدة ولم يتم تأهيله مع أنه استوفى لشروط الاستحقاق. وقال أحد القراء رمز لنفسه بـ (أكرهك حافز): “لي أربعة أشهر وأنا أنتظر ولحد الآن ما تأهلت”، مؤكداً أن خادم الحرمين قال أعطوهم ما قال ذلوووهم وختم تعليقه بـ حسبي الله.

أما موضي العنزي فقالت إنها متقدمة منذ ثلاثة أشهر وتحمل درجة بكالوريوس ولا يطلع اسمها لا مع الدفعة الأولى ولا الثانية، ومنذ شهرين لم تصرف لها بحجة أن عمرها 35. واختتمت قائلة: حسبي الله ونعم الوكيل.

وعلق القارئ (أبو تركي) قائلاً: “صارت تقسيط الدفعة الثانية كل ألف أهلوا منهم واحد! والله يعين حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ما صارت إعانة هذي قمة الإهانة!، كما علق خالد الحكمي بالقول: “أسأل الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء.. بدعمه لنا بحافز وأسأل الله عز وجل أن يحاسب كل من ينتقص من إعانة حافز على المواطنين المساكين الذين هم أمس الحاجة لريال”. وأضاف: “خافوا الله يا موارد بشرية، خافوا الله يا طاقات، خافوا الله يا هدف”. وختم تعليقه “وما أقول غير اليوم دنيا وبكرة آخرة.. صبر جميل جميل..”. وقالت (مريم): “أبي أعرف ليش معلق الدراسة ولين متى ما صارت معاهم فشلتونا 1500 تطنزون وبعدين1250 وبعدين ألف والله ملكنا صرح بحافز 2 ما قالكم نقصوهم تلعبون في رزقنا الله لا يوفقهم والشروط اللي حاطينه لنا لو نوقف ونطر أبرك لنا من هل مذلة”. من ناحيته أوضح “فاعل خير” معلقاً على الموضوع: “والله ثم والله إن معظم الشعب طفران حافز إهانة شعب وتوظف الواحد على بند ثلاثة آلاف وش تسوي في في زمن الغلاء! وقال  اتقوا الله في أنفسكم والله إنكم راح تسألون عن كل مواطن مسكين”.

أما القارئة (شجن) فقالت: “حسبي الله ونعم الوكيل جامعية عاطلة منذ 15 سنة ولا نزلي حافز والأميات نزل لهن بحجة أنهن عاطلات حرام والله حرمتونا أبسط حقوقنا”. وأضافت أنها مقدمة من سنتين في الأول العمر والثاني ما أعرف السبب.

وكان برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل قد أعلن أهلية المتقدمين في الدفعة الثانية يوم أمس  وانفردت “المواطن” بنشر خبر الإعلان في حينه.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :