خلال أسبوع.. ضبط 15231 مخالفًا بينهم 22 متورطًا في جرائم مخلة بالشرف والأمانة
مصر وإيران تتعادلان 1 – 1 في ختام دور المجموعات بكأس العالم 2026
“المياه الوطنية” تشارك في أسبوع المياه السعودي 2026
“موان” يطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع معالجة نفايات المسالخ
إسبانيا تهزم الأوروغواي وتتأهل متصدرة للمجموعة الثامنة بكأس العالم
توقيع اتفاق إطار ثلاثي بين الولايات المتحدة ولبنان وإسرائيل لاستعادة سيادة لبنان
مدرب الأخضر جورجيوس دونيس: أشكر اللاعبين ولم نحقق ما نريد
عواصف وفيضانات عارمة تضرب اليابان
تفاصيل أول تصعيد بين أمريكا وإيران منذ توقيع مذكرة التفاهم
أوكرانيا تكثف هجماتها بالمسيرات على مقاطعات روسية
نفى المدير العام المكلف للخطوط السعودية عبدالعزيز الحازمي معلومات تشير إلى عزم شركة الخطوط السعودية استئجار ١٥ طائرة من شركة “ليون اير” الاندونيسية للطيران المنخفض في صفقة تقدر قيمتها بـ4 مليار ريال .
وقال الحازمي في رد على استفسار “المواطن“: الطائرات التي يتم استئجارها عادةً يتم اختيارها بدقة عالية بعد الكشف عليها وفحصها من قبل شركات معروفة وعالمية.
وكانت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مجلس الشورى قد طالبت سابقاً بضرورة وضع خطة زمنية قصيرة المدى للتخلص من الطائرات المستأجرة إضافة لخطة زمنية لتوطين وظائف الطيارين والعمل على تحسين الأوضاع الوظيفية لهم ولمساعدي قائدي الطائرات والملاحين من ترقيات وامتيازات مشجعة.
يُشار أن الخطوط الجوية السعودية لا زالت عاجزة عن كسب رضا المواطن في ظل تراجع أداءها وقلة رحلاتها خاصة في مناطق الأطراف وما تشهده المواسم من عجز في ايجاد مقاعد للركاب.

عبدالرحمن الشمري
تستاجرون او ماااتستاااجرون الخدمه سيئه
ابوغسان
اربعة مليار
يااخي يشتروا طائرات جديدة افضل لهم ولا الحكاية ايه
الفهمي
طالما ان الخطوط استأجرت من اندونيسيا البلد الفقير مقارنة بالمملكة
فهناك خلل كبير في منظومة الطيران لدينا اين تلك المليارات التي لدى
الخطوط السعوديه لماذا لا تمتلك طائرات بدل الإيجار لماذا لاتحسن
أسطولها وتصبح مثل الإمارات السبب هو الفسااااااد والفساااااااد
سني غيور
حسبنا الله ونعم الوكيل
الى هذه الدرجة حياة المواطن رخيصة حسبنا الله وكفى