الأرجنتين تحتاج إلى مباراة “مثالية” للفوز على ألمانيا

الأحد ١٣ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١:٤٤ مساءً
الأرجنتين تحتاج إلى مباراة “مثالية” للفوز على ألمانيا

قال اليخاندرو سابيا مدرب الارجنتين ان فريقه يجب عليه تقديم مباراة خالية من الأخطاء اليوم الأحد إذا أراد التغلب على منافسه الالماني القوي والتتويج للمرة الثالثة بلقب كأس العالم لكرة القدم.

وستدخل المانيا مباراة اليوم على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو وهي المرشحة الأبرز للفوز بعدما اكتسحت البرازيل الدولة المضيفة 7-1 في قبل النهائي لكن الارجنتين أظهرت تماسكا دفاعيا مذهلا كما أنها تملك سلاحا مهما يتمثل في المهاجم ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات سابقة.

وقال سابيا قبل أول نهائي للارجنتين في كأس العالم منذ هزيمتها أمام المانيا الغربية عام 1990 “يجب ان نلعب بشكل رائع وان يكون تركيزنا عاليا وان نشغل المساحات بسرعة دون المحازفة بفقدان الكرة في مواقف من المفترض عدم المجازفة فيها.”

وأضاف “من وجهات النظر البدنية والخططية والشخصية فان المانيا كانت قوية للغاية بشكل دائم.”

وتابع “والآن المانيا تملك طريقة واضحة في اللعب مع وجود تمريرات بين الخطوط وتمريرات طويلة الى المهاجمين. نحتاج الى مباراة مثالية للفوز على الفريق المنافس.”

وستعانى جماهير البرازيل مرة أخرى عندما تشاهد الجارة والغريمة التقليدية الارجنتين وهي تخوض النهائي الذي كانت تأمل ان يصعد اليه منتخب بلادها.

ويحظى المنتخب الارجنتيني بمساندة نحو مئة ألف مشجع من جماهير بلاده في ريو وهو ما يرى سابيا أهميته البالغة.

وقال سابيا وهو يشير للبرازيل بطلة العالم خمس مرات “ان يحدث هذا في دولة فازت بالكثير في كرة القدم ليس بالشيء الهين.”

وأضاف “انا من المعجبين الدائمين بكرة القدم البرازيلية كما أحترمها كثيرا. الوصول الى النهائي في البرازيل هو شيء نفخر به.”

وكانت المانيا أطاحت بالارجنتين من آخر نسختين في كأس العالم بعدما تغلبت عليها في 2006 و2010.

وفازت الارجنتين على المانيا الغربية في نهائي 1986 بينما خسرت أمام نفس الفريق في المباراة النهائية عام 1990.

وردا على سؤال بشأن نهائي 1990 في ايطاليا قال خوسيه باسانتا مدافع الارجنتين “كانت الهزيمة مؤلمة للغاية ونعلم ما حدث.”

وأضاف “نريد ان نكتب تاريخا جديدا غدا. نشعر بحماس شديد. نريد الاستمتاع بهذه اللحظة الأمر يسير بسرعة لذلك نريد الاستمتاع به.”

 

Argentina's coach Alejandro Sabella touches the grass prior to a training session in Rio de Janeiro Argentina's national soccer team players listen to coach Alejandro Sabella during their training session in Rio de Janeiro Argentina's coach Alejandro Sabella smiles during a news conference at the Maracana stadium in Rio de Janeiro