“الأردن” تتجه لحظر جماعة “الإخوان المسلمين”

“الأردن” تتجه لحظر جماعة “الإخوان المسلمين”

الساعة 7:14 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
5120
0
طباعة

ذكرت مصادر صحفية أردنية اليوم الخميس أن مصادر رسمية أكدت أن الخيارات القانونية بالتعامل مع الإخوان المسلمين في دولة الأردن مطروحة بحسب التزامهم بالقانون، وانضباطهم ضمن أحكامه.

واعتبرت المصادر أن ما صدر عن جماعة الإخوان المسلمين من انتقاص من الموقف الأردني، ومحاولة استثمارها لفوز حماس في غزة، والرقص على دماء الشهداء أمر غير مقبول.

ولم تنف المصادر الرسمية، شديدة الاطلاع، ولم تؤكد ما تردد عن إعادة نظر الحكومة الموقف القانوني لجماعة الإخوان المسلمين، وحظرها قانونيًا باعتبار أنها جمعية خيرية وتمارس العمل السياسي.

وقالت المصادر إن ما يشاع هو دراسة لم تتخللها بعد إجراءات قانونية عملية يمكن أن يتم تنفيذها وفق أحكام القانون، لافتة إلى أن ما حدث يوم الجمعة الماضي، في مهرجان الحركة الإسلامية نصرة لغزة، يعد خروجًا عن المألوف ومزاودة على الموقف الأردني تجاه غزة.

وأشارت المصادر إلى أن حوارًا يجري في أروقة القرار الرسمي حول إحالة ملف جماعة الإخوان المسلمين إلى القضاء لحسم الجدل الدائر حول شرعية ممارسة الجماعة للعمل السياسي، مخالفة بذلك شروط ترخيصها الذي حصلت عليه لممارسة العمل الخيري”، إلا أن القرار لم يحسم بعد.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

العمل تتجه لإنشاء أقسام للتطوع في 200 جمعية أهلية بجميع المناطق

تتجه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى إنشاء أقسام