مغردون يستعرضون ثغرات وعيوب استحقاق الدعم السكني

مغردون يستعرضون ثغرات وعيوب استحقاق الدعم السكني

الساعة 6:41 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار
12
طباعة

أطلق مغردون هاشتاقاً تناولوا خلاله أزمة إشكالية السكن للمواطنين، وما تبعه من إعلان عن مستحقي السكن والدعم، وذلك تحت عنوان: “الإسكان تعلن عن مستحقي الدعم”.

وكان من أبرز المعلقين الإعلامي “عوض المالكي” والذي قال: “إعلان وإعلام وتصوير وقنوات تلفزيونية، لكن الواقع حل مفقود وآجل مجهول.. ولا نقول إلا الرزق على الله”.

وتابع ساخراً: “يمكن وزارة الإسكان تطبق برنامج التحديث الأسبوعي مثل حافز وإذا ما حدثت كل أسبوع ينقصون عليك غرفة”.

وأشار “عبدالله القشيري” إلى أن “السكن حق أصيل.. ألا يكفي شرطاً أن تكون مواطناً أو مواطنة؛ لتستحق سكناً بدون اللف والدوران”.

وأيده “عبدالله السقياني” بقوله: “من حقوق المواطن على البلد الاستفادة من الدعم الحكومي للإسكان، حتى لو كان راتبه مليوناً”.

 

وعبر “عبدالمحسن المقرن” – عن أسفه – بقوله: “للأسف إعلانات بعناوين رنانة منذ سنين بلا فائدة.. الناس تنتظر إعلاناً منذ 5 سنوات.. وهو: البدأ بتسلم المساكن”.

وتساءل: “اعتراف أن أكثر من 600 ألف مواطن بلا مسكن! ثم ماذا؟ أين المساكن يا وزارة الإسكان؟ ومتى سيتم التسليم الفعلي؟”.

وتابعة “خالد الغفيري” بالقول “لن أتحدث عن المتقدمين اللي فوق 900 ألف، لكن أكثر من 620 ألف عائلة بدون سكن.. كارثة كبرى”.

وعلق “خالد القينان”: “كل اللي بالهاشتاق ما تسلموا.. أجل الدعم من أخذه؟ ومَن المستحقون؟!”.

وقال محمد الشاهين تعليقاً على الهاشتاق: “موقع فاشل فاشل فاشل.. طالبين موقع على الخريطة ولما أدخل عليه يقول لي معطلة.. طالبين أسرة من شخص أعزب!”.

كما علقت “نونا المطيري” بالقول: “رفض طلب زوجي لأن لي نصيباً بمنزل والدي، الذي يقطنه أمي وإخوتي.. أليس الرجال قوامون على النساء.. لماذا يُرفض طلب لا علاقة لي به”.

من ناحيته أوضح “عبدالله النجيدي” “يقولون اللي عند زوجته أرض يستبعد.. طيب أفرض طلقها وش يصير وضعه؟! الزوجة إنسانة مستقلة فيما يتعلق بالتملك”.

 

ولفت الدكتور “عبدالله الربيعان” بالقول: “لا تنسون أن ما أعلن ليس الكل، والبوابة مفتوحة؛ لتقديم المستحقين الجدد، وهذا عامل تصحيح قوي لأسعار العقار”.

وتابع: “بمعنى أن من يستحق عبر البوابة يكبر المخدة وينتظر دوره، ولن يذهب للسوق بحثاً عن أرض أو فيلا، وهذا يعني أن لا طلب حقيقي”.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر
خ
ضيف
خ

سلام عليكم يا وزارتنا الحبيبه معلش انا ثقلت عليكم في رسايلي الكثيره والله من الضيق الي انا فيه قدمت على الاسكان من البدايه وكلمت البوابة الاسكان وقلتلهم وشرحت لهم حالتي قالو لي انتي تستحقين وانا والله ماكذبت عليكم قلت لهم ياريت تجي مسئوله من عندكم وشوف سكني انا زوجي تاركني من عشر سنوات ورافض يطلقني جالسه عند اولادي وبناتي من كانو المدرسه الى من كبرو وشتغلو واحد راتبه ضعيف وواحد حكومي هو الي يصرف عليناوواحد مبتعث بناتي وحده جالسه لم اجاها تعيين وحده تدرس واحنا جالسين في اجار ب خمسه وثلاثين ريال وبيتنه صغير حصره ولان هم تئخرو على الزواج… قراءة المزيد ..

صالح
ضيف
صالح

الطلب غير مؤهل لسبب فاتورة كهرباء

صالح
ضيف
صالح

الطلب معلق مامعنى ذلك

امير الذوق
ضيف
امير الذوق

الله كريم …

هيازع الشهري
ضيف
هيازع الشهري

للاسف ….. نحن نعيش في دوامة احلام مع وزارة الاسكان… اذا كان حافز بهذا التعقيد>وهو مبلغ زهيد 2000ريال فقط فمابالكم بمبلغ 500 الف ريال … للاسف خذلنا من الجميع … ولكن ماعند الله افضل بكثير…لنا امل بالله سبحانه ثم بك بو متعب نعرف والله نك حريص كل الحرص على شعبك ولكن الصوره التي تنقل لك عن شعبك مع الاسف غير لواقع الذي نعيشه …

صررريح
ضيف
صررريح

تعليقاتكم جميعها غير صحيحه والوزارة تمشي بخطى ثابته ومعلنه والمتتقدون اما أهل العقار او المتلاعبين وكشفهم شروط الاسكان
انتهى ..

محتاجه في بلد العز
ضيف
محتاجه في بلد العز

استبعدو ابوي من السكن بحجة ان لدينا سكن نعم عندنا سكن شعبي هنكر في الشتاء برد قاتل وفي الصيف جهنم بس ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

صالح
ضيف
صالح

طيب وش معناة الطلب معلق

Saad
ضيف
Saad

الي مسوول على الاسكان يريد ثوره في السعوديه اعطيكم اياه كاش

القرشي
ضيف
القرشي

للأسف هناك فئة من الناس لاهم لها الا محاربة ومزاحمة المحتاجين والفقراء على رزقهم تجده يزاحمهم في الجمعيات الخيرية والضمان الاجتماعي والسكن الخيري والأن عبر بوابة اسكان ولو بحثت عن حالته تجد لديه العمائر والفلل والمحلات التجارية والأرصدة ذات الأرقام الكبيرة في البنوك وهناك ايضآ من يتحايل على الأنظمة من اجل اخذ ماليس من حقه كتحويل عقاراته بإسم زوجته او والدته او احد اخوته ليظهر نفسه انه لا يملك شيء كما كان يفعل في السابق وبسبب هؤلاء الجشعين ظلموا اناس كثيرين هم اولى منه بتلك الحقوق التي اغتصبوها منه بالتحايل والإلتفاف على الأنظمة والقوانين فلا حول ولا قوة الا بالله… قراءة المزيد ..

البشري الجنوبي
ضيف
البشري الجنوبي

كان عندي لرض وبعتها قبل سنه واستعدوني من الاسكان بحجه الارض

البشري الجنوبي
ضيف
البشري الجنوبي

القائمين علي الاسكان ناس عايشين في كوكب اخر ومبحبحين في المساكن والاراضي ولايهمهم المواطن باي حال من الاحوال





"> المزيد من الاخبار المتعلقة :