مغردون يستعرضون ثغرات وعيوب استحقاق الدعم السكني

مغردون يستعرضون ثغرات وعيوب استحقاق الدعم السكني

الساعة 6:41 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار
طباعة

أطلق مغردون هاشتاقاً تناولوا خلاله أزمة إشكالية السكن للمواطنين، وما تبعه من إعلان عن مستحقي السكن والدعم، وذلك تحت عنوان: “الإسكان تعلن عن مستحقي الدعم”.

وكان من أبرز المعلقين الإعلامي “عوض المالكي” والذي قال: “إعلان وإعلام وتصوير وقنوات تلفزيونية، لكن الواقع حل مفقود وآجل مجهول.. ولا نقول إلا الرزق على الله”.

وتابع ساخراً: “يمكن وزارة الإسكان تطبق برنامج التحديث الأسبوعي مثل حافز وإذا ما حدثت كل أسبوع ينقصون عليك غرفة”.

وأشار “عبدالله القشيري” إلى أن “السكن حق أصيل.. ألا يكفي شرطاً أن تكون مواطناً أو مواطنة؛ لتستحق سكناً بدون اللف والدوران”.

وأيده “عبدالله السقياني” بقوله: “من حقوق المواطن على البلد الاستفادة من الدعم الحكومي للإسكان، حتى لو كان راتبه مليوناً”.

 

وعبر “عبدالمحسن المقرن” – عن أسفه – بقوله: “للأسف إعلانات بعناوين رنانة منذ سنين بلا فائدة.. الناس تنتظر إعلاناً منذ 5 سنوات.. وهو: البدأ بتسلم المساكن”.

وتساءل: “اعتراف أن أكثر من 600 ألف مواطن بلا مسكن! ثم ماذا؟ أين المساكن يا وزارة الإسكان؟ ومتى سيتم التسليم الفعلي؟”.

وتابعة “خالد الغفيري” بالقول “لن أتحدث عن المتقدمين اللي فوق 900 ألف، لكن أكثر من 620 ألف عائلة بدون سكن.. كارثة كبرى”.

وعلق “خالد القينان”: “كل اللي بالهاشتاق ما تسلموا.. أجل الدعم من أخذه؟ ومَن المستحقون؟!”.

وقال محمد الشاهين تعليقاً على الهاشتاق: “موقع فاشل فاشل فاشل.. طالبين موقع على الخريطة ولما أدخل عليه يقول لي معطلة.. طالبين أسرة من شخص أعزب!”.

كما علقت “نونا المطيري” بالقول: “رفض طلب زوجي لأن لي نصيباً بمنزل والدي، الذي يقطنه أمي وإخوتي.. أليس الرجال قوامون على النساء.. لماذا يُرفض طلب لا علاقة لي به”.

من ناحيته أوضح “عبدالله النجيدي” “يقولون اللي عند زوجته أرض يستبعد.. طيب أفرض طلقها وش يصير وضعه؟! الزوجة إنسانة مستقلة فيما يتعلق بالتملك”.

 

ولفت الدكتور “عبدالله الربيعان” بالقول: “لا تنسون أن ما أعلن ليس الكل، والبوابة مفتوحة؛ لتقديم المستحقين الجدد، وهذا عامل تصحيح قوي لأسعار العقار”.

وتابع: “بمعنى أن من يستحق عبر البوابة يكبر المخدة وينتظر دوره، ولن يذهب للسوق بحثاً عن أرض أو فيلا، وهذا يعني أن لا طلب حقيقي”.

شارك الخبر

خ
ضيف
خ

سلام عليكم يا وزارتنا الحبيبه معلش انا ثقلت عليكم في رسايلي الكثيره والله من الضيق الي انا فيه قدمت على الاسكان من البدايه وكلمت البوابة الاسكان وقلتلهم وشرحت لهم حالتي قالو لي انتي تستحقين وانا والله ماكذبت عليكم قلت لهم ياريت تجي مسئوله من عندكم وشوف سكني انا زوجي تاركني من عشر سنوات ورافض يطلقني جالسه عند اولادي وبناتي من كانو المدرسه الى من كبرو وشتغلو واحد راتبه ضعيف وواحد حكومي هو الي يصرف عليناوواحد مبتعث بناتي وحده جالسه لم اجاها تعيين وحده تدرس واحنا جالسين في اجار ب خمسه وثلاثين ريال وبيتنه صغير حصره ولان هم تئخرو على الزواج… قراءة المزيد ..

صالح
ضيف
صالح

الطلب غير مؤهل لسبب فاتورة كهرباء


هل قرأت هذا ؟
  • قبل الإيداع بساعات.. هل سيرفع استحقاق دعم حساب المواطن ؟
  • شركة نجم تستبق قيادة المرأة للسيارات بهذا الإجراء
  • هنا رابط الاطلاع على ضوابط الدعم وآلية احتساب استحقاق حساب المواطن
  • حساب المواطن: 3 أمور يتأثر بها استحقاق الدعم وقيمته

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :