“المواطن” تكشف حقيقة إلغاء “إجازة رعاية المولود”

الثلاثاء ٢٦ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٦:٠٤ مساءً
“المواطن” تكشف حقيقة إلغاء “إجازة رعاية المولود”

تسبب قرار وزارة التربية والتعليم بالإيقاف المؤقت لإجازة رعاية المولود لمنسوبات التربية والتعليم في ضجة عارمة بين عامة المجتمع خاصة الأوساط التربوية ، معتبرين ذلك إجحافاً في حق المعلمة وفي حق رعايتها لأبنائها.

ووفقاً لمعلومات حصلت عليها “المواطن”فإن قرار وزارة التربية والتعليم في إلغاء إجازة رعاية المولود هو قرار مؤقت ولمدة شهرين ووفق لائحة الإجازات والأنظمة المعمول بها في وزارة الخدمة المدنية بحيث يتم إيقاف منح اجازات الرعاية لمنسوبات التعليم لمدة شهرين فقط على أن يُعاود منحهم الإجازات بعد نهاية الشهرين.

وبين المحامي القانوني -أحمد المالكي- لـ” المواطن” أن إجازة المعلم والمعلمة تخضع لنظام وزارة الخدمة المدنية وبحسب نظام وزارة الخدمة المدنية ووفق المادة 22 من لائحة الإجازات فإنه يحق للموظفة إجازة وضع بكامل الراتب مدتها  (60) يوماً.

كما أكد المحامي المالكي أنه يحق للجهة الإدارية تأجيل منح هذه الأجازة لمدة لا تتجاوز(60) يوماً من تاريخ تقديم الطلب إذا اقتضت مصلحة العمل ذلك.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • معلمة لاتعرف اين تضع رضيعها

    حسبي الله ونعم الوكيل احباطااااات للمعلمة بكل الطرق

  • حسبنا الله وكفى

    كفاكم ظلما

  • غير معروف

    يدورون اي شي لتطفيش المعلمه
    استراتيجية التدريس، تعاميم لاتنقطع إلغاء الاجازات وفوق كل هذا معلمات بند105لم يتسلموا حقوقهم ولم تحتسب لهم الخدمه

  • برق الوسم

    للأسف الشديد من يضع القرارات يبدوا أنه ليس لديه أطفال دون السنة ولم يسمع بمشكلات الخادمات مع الأطفال خاصة من لها طفل مريض يحتاج رعاية خاصة ثم أن هذه الإجازات تتيح فرصة وظائف حتى لو مؤقته للأعداد الهائلة من الخريجات في المنازل
    كما في منع هذه الإجازات اجحاف في حق المعلمة وعدم تقدير لظروفها لتعطي بإخلاص وتبذل الجهد بسخاء وإذا أردت أن تطاع فاسأل مايستطاع ياوزارة التربية والتعليم