مقارنات متوقعة بين الجابر وريجيكامب في إدارة لقاء السد

الإثنين ٢٥ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٨:١٥ مساءً
مقارنات متوقعة بين الجابر وريجيكامب في إدارة لقاء السد

سيحاول نادي الاتحاد السعودي الاستفادة من موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على نقل مباراته مع العين الإماراتي على ملعب آخر من أجل تعويض تأخره وبلوغ الدور قبل النهائي للمسابقة غداً الثلاثاء.

وخسر الاتحاد مباراة ذهاب دور الثمانية بنتيجة 2- صفر أمام العين بينما تفوق غريمه المحلي الهلال 1- صفر على السد القطري في مباراتين بين أربعة فرق عربية سبق لها كلها التتويج باللقب القاري.

وكان من المفترض أن يستضيف الاتحاد المباراة على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة لكن تكللت محاولات صاحب الأرض بالنجاح بنقل المباراة إلى استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية على مشارف مكة بداعي عدم جاهزية الملعب الأول الذي افتتح حديثاً.

وأبلغ مسؤول في الاتحاد الآسيوي رويترز اليوم الإثنين أنه جرت الموافقة على طلب نقل المباراة لكنها ستقام بدون جمهور, وينفذ الاتحاد بطل آسيا 2004 و2005 عقوبة خوض مباراتين على أرضه بدون جمهور بسبب تصرفات غير مقبولة من مشجعيه عند ملاقاة غريمه المحلي الشباب في دور الستة عشر للمسابقة.

وتقدم الاتحاد باستئناف ضد العقوبة لكنه قوبل بالرفض. وسيخوض خالد القروني مدرب الاتحاد المباراة تحت ضغوط بعد تعرضه لانتقادات حادة من وسائل الإعلام المحلية والمشجعين بسبب طريقة إدارته لمباراة الذهاب التي أقيمت في الإمارات وخسرها بهدفي إسماعيل أحمد وأسامواه جيان بعد عرض متوسط.

وقال جيان الذي سجل الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من صانع اللعب الخطير عمر عبد الرحمن (عموري) “نتفاهم معاً بشكل رائع.. المهم بالنسبة لنا طريقة إنهاء الهجمة بشكل جيد”, ومن المنتظر أن يفتقد العين بطل آسيا 2003 جهود لاعب الوسط محمد فوزي بعد تعرضه لإصابة في الكاحل, لكن إذا واصل جيان هداف البطولة عادته في تسجيل الأهداف في مرمى المنافسين فإن العين سيكون المرشح الأكبر للتقدم بالمسابقة واللعب في الدور قبل النهائي مع الهلال أو السد. وفي المباراة الأخرى سيأمل السد أن يتلقى دعماً من مشجعيه في استاد جاسم بن حمد من أجل تجاوز عقبة الهلال الذي يحاول الاستفادة من فوزه على أرضه بهدف نظيف سجله سلمان الفرج في منتصف الشوط الثاني.

وقال إبراهيم ماجد لاعب السد لموقع النادي “من المؤكد أن المباراة ستكون صعبة للغاية لأنها مصيرية لتحديد الفريق المتأهل حيث ستقرب المتأهل من اللقب”, وأضاف “سنسعى بجدية لكي نسجل هدفاً مبكراً لإجبار المنافس على اللعب بطريقة مفتوحة وعدم الاعتماد على التأمين الدفاعي للحفاظ على نتيجة مباراة الذهاب. نتمنى أن تكون جماهيرنا على الوعد وتحتشد في ملعب المباراة لأن دورها سيكون مؤثراً إلى حد كبير”.

وسبق للهلال أن قدم مباراة هجومية أمام السد في مارس آذار الماضي وتعادل 2- 2 في دور المجموعات لكنه كان يلعب آنذاك مع المدرب السابق سامي الجابر الذي فاز في الشهر التالي في الرياض 5- صفر.

وسيكون المدرب الروماني الجديد لورينتيو ريجيكامب المدير الفني الجديد للفريق الكروي الأول بنادي الهلال معرضاً للدخول في مقارنات مع الكابتن سامي الجابر مدرب الهلال السابق في طريقة إدارة المباراتين.