“مقاهي جازان” تفتح أبوابها للأطفال لتناول الشيشة !!

“مقاهي جازان” تفتح أبوابها للأطفال لتناول الشيشة !!

الساعة 1:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
22460
2
طباعة

أصبحت أغلب الاستراحات ومقاهي الشيشة، المنتشرة في منطقة جازان، مرتعاً لصغار السن الذين يفدون لتناول الشيشة والمعسلات، في تجاهل صريح للأنظمة التي تنص على منع من هم أقل عمراً عن 18 عاماً من دخول تلك المقاهي، وبعيداً عن الرقابة الأسرية ورقابة الجهات الرسمية.

وأبدى عدد من أهالي جازان استياءهم من وجود صغار السن في المقاهي، حيث يسمح للصغار بدخولها دون رقابة، وتناول الشيشة في أجواء لا تتناسب مع أعمارهم.

وتحدث سهيل مغفوري لـ “المواطن” أن أغلب استراحات ومقاهي الشيشة بجازان لا توجد بها لوحات إرشادية توضح منع دخول من هم تحت سن الـ(18) عاماً، موضحاً أن الصغار يتواجدون بكثرة في أغلب مقاهي الشيشة، حيث يوهمون أسرهم بالذهاب إلى المقاهي لمتابعة مباريات كرة القدم، بحجة أن المقاهي تشترك في القنوات الرياضية المشفرة، ليجدون الفرصة لتناول الشيشة والمعسل، في ظل عدم الوعي، وغياب الرقابة من الجهات المعينة على تلك المقاهي التي تتهاون في منع دخول من هم تحت السن القانون.

وناشد أهالي جازان الجهات المعنية بمطالبتهم بتشديد الرقابة على تلك المقاهي التي تسمح بدخول الأطفال ولم تلتزم بتطبيق الأنظمة، وإجبار تلك المقاهي بوضع لوحات إرشادية توضح منع دخول من هم تحت سن الـ(18) عاماً، لوضع حدٍّ لدخول صغار السن بتلك المقاهي وتقليل تعرضهم للمضار الصحية الناتجة عن تناولهم الشيشة والمعسل.

مقهي (1)

مقهي (2)

مقهي (3)

مقهي (4)


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تغريدة عدم ربوية التمويل المدعوم تفتح التساؤلات عبر “تويتر”: مَن المفتي؟!

أثارت تغريدة صندوق التنمية العقارية المتضمنة عدم وجود