الفرنسية: العين يتطلع إلى معجزة لإسقاط الهلال

الثلاثاء ٣٠ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:٠٥ مساءً
الفرنسية: العين يتطلع إلى معجزة لإسقاط الهلال

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية تقريراً مطولاً عن اللقاء المرتقب بين فريقي الهلال السعودي والعين الإماراتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم, حيث أشارت إلى أن الفريق الإماراتي يتطلع إلى معجزة لإسقاط الفريق الهلالي والعبور إلى نهائي البطولة الآسيوية.

هذا وقد جاء التقرير الذي نشرته وكالة الإنباء الفرنسية على النحو التالي:
يحتاج العين الإماراتي إلى معجزة حقيقية للتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه عندما يستضيف الهلال السعودي الثلاثاء في ملعب هزاع بن زايد في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وحقق الهلال فوزاً كبيراً على العين 3-0 في مباراة الذهاب في الرياض، وهذا ما سيجعل مهمة الفريق الإماراتي الذي أحرز لقب نسخة 2003 على حساب تيرو ساسانا التايلاندي (فاز ذهاباً 2-0 وخسر إياباً 0-1) ووصل إلى نهائي 2005 قبل أن يخسر أمام الاتحاد السعودي ( 1-1 ذهاباً و2-4 إياباً) صعبة للغاية إن لم تكن مستحيلة.

لكن العين لم يستسلم للواقع وهو يريد كما يردد مسؤولوه استلهام تجربة الغرافة القطري في نسخة 2010 عندما خسر أمام الهلال 0-3 في ذهاب ربع النهائي، قبل أن يقلب الطاولة على ضيفه في الدوحة عندما سجل ثلاثة أهداف في الوقت الأصلي وأضاف الرابع في الشوط الأول من الوقت الإضافي، لكن الفريق السعودي سجل هدفين متأخرين ضمِنا له التأهل بأعجوبة إلى نصف النهائي.

وأطلق مشجعو نادي العين منذ انتهاء لقاء الذهاب مع الهلال في 16 الحالي شعار ” نعم نستطيع “، وذلك لشحذ همم اللاعبين وزرع الأمل في نفوسهم بإمكانية تعويض فارق الأهداف الثلاثة, ويؤمن السلوفاكي ميروسلاف ستوك الذي تأكدت مشاركته في المباراة الثلاثاء بعدما تعرض لإصابة قوية خلال اللقاء الأخير أمام عجمان في الدوري بقدرة فريقه العين على التأهل إلى النهائي.

وقال ستوتش الذي يخوض موسمه الأول مع العين قادماً من فنربخشة التركي “نعلم مدى صعوبة مباراة الثلاثاء مع الهلال، ولكن لا يوجد مستحيل في كرة القدم، ويعرف الجميع أن المباراة الأولى قد انتهت بنتيجة غير مرضية لنا، غير أني أردد أن الفرصة لا تزال متاحة في الملعب لتكرار ذات السيناريو الذي أحرز به فريق الهلال ثلاثة أهداف في مرمانا في ظرف تسع دقائق، ونحن سنبذل كل جهدنا لكي نعوض هذه النتيجة وسنقاتل حتى آخر لحظة من عمر المباراة، من أجل تحقيق طموحات جمهورنا الذي نرجو أن يساندنا بقوة من بداية المباراة وحتى نهايتها”.

ويتوجب على العين الذي سيفتقد خدمات حارس مرماه الدولي خالد عيسى بعد طرده في لقاء الذهاب منع مهاجمي الهلال من التسجيل؛ لأن ذلك لو حصل سيعني منطقياً انتهاء طموحات الفريق الإماراتي نهائياً.

وخاض العين اختبارين ناجحين في الدوري المحلي قبل لقاء الثلاثاء عندما فاز على الوصل 2-0 وعجمان 4-0، وتألق كالعادة في صفوفه الغاني أسامواه جيان هداف البطولة الآسيوية برصيد 12 هدفاً، والسلوفاكي ستوتش والفرنسي كيمبو إيكوكو والدولي الإماراتي عمر عبدالرحمن وشقيقه محمد عبدالرحمن الذي من المتوقع أن يبدأ أساسياً بعدما اعتمد عليه المدرب الكرواتي ميروسلاف داليتش في اللقاءين الأخيرين.

لكن ما قد لا يصب في صالح العين أن الهلال لم تهتز شباكه في آخر ثماني مباريات في البطولة الآسيوية، أي منذ تعادله مع السد القطري 2-2 في منافسات الدور الأول للمجموعة الرابعة في 19 مارس/آذار الماضي.

ويقود دفاع الهلال البرازيلي ديجاو سيلفا الذي نجح مع ياسر الشهراني وعبدالله الزوري والكوري الجنوبي كواك تاي هوي في إيقاف خطورة جيان وعمر عبدالرحمن وكيمبو تماماً في لقاء الذهاب.

كما سيكون الهلال الذي لم يخسر حتى الآن في الدوري السعودي وجمع 16 نقطة من أصل 18 مدعوماً بهجوم قوي يقوده ناصر الشمراني ثاني هدافي البطولة برصيد 9 أهداف، ومن خلفه في خط الوسط البرازيلي نيفيز تياجو والروماني دورو بينتيلي ونواف العابد وسعود كريري وسلمان الفرج.

كما يملك مدرب الهلال الروماني لورينتيو ريجيكامب عدة أوراق رابحة على دكة البدلاء مثل ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري الذين استعان بهم في الشوط الثاني من لقاء الذهاب مع العين.