استعراض شبان بفتيات في جدة يثير الغضب: أين العقوبة الرادعة؟

الخميس ٩ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٥٥ مساءً
استعراض شبان بفتيات في جدة يثير الغضب: أين العقوبة الرادعة؟

أثارت صور تداولها ناشطون على مواقع التواصل لدراجات نارية يقودها شباب ومن خلفهم فتيات، على طريق الملك عبدالعزيز جنوب دوار الكرة الأرضية بمدينة جدة، سخط المغردين والمعلقين، الذين طالبوا الجهات الأمنية بالتدخل للقضاء على هذه الظاهرة.

وتفاعل المغردون مع هاشتاق تحت عنوان: “شباب يستعرضون بفتيات بجدة”، حيث طالب سامي الجدعاني أمير منطقة مكة بردعهم ومعاقبتهم لأنهم ينشرون الرذيلة.

كما علق “بدر بن سعود” بالقول: “لسنا أفضل الشعوب ولسنا معصومين عن الخطأ لكننا مجتمع يرفض الانحلال بل ونرخص أرواحنا حفاظاً على أخلاقنا من التشويه”.

وقال المغرد “m3g3g” “يستعرضون” شفتي يا بنت إنك مسكينة وغبية، أنتِ فقط وسيلة للعرض أمام الآخرين واتحدااااه يركب أخته معه”. وتابع قائلاً: “وشلون تجرأت وركبت معهم وين أهلها وين إخوانها وين عقلها وين المسؤولين كيف يتركون البزران يسيئون للدين والوطن”.

من ناحيته غرد “عيسى الزهراني” معلقاً على الهاشتاق: “هذه التصرفات القبيحة لا تسيء لأصحابها فقط، بل هي إساءة للبلد بأكمله وتشويه لصورته وسمعته فيجب ردع هؤلاء”. ومضى قائلاً: “نحن في بلد كرمه الله بالحرمين الشريفين وبرسالة خاتم النبيين فهذا البلد وأهله هم قدوة للعالم كله”.

وقال “عاطي المضياني”: جدة مختطفة ومحتلة من المرتزقة الأجانب مجنسهم ووافدهم وكل همهم خراب بلدنا وتشويه سمعتنا وجر المجتمع للرذيلة”.

وكتبت “أنتيكة” تعليقاً على الهاشتاق: يحسبون نفسهم في لاس فيغاس!!! (كل أمتي معافى إلا المجاهرين)”. وطالب “الريتويت العلمي” بتفعيل دور الهيئة في جدة، التي يلاحظ ضعفها مقارنة بمناطق أخرى”، وشاركه الرأي “أبو جنى” قائلاً: “أسأل الله ألا يؤاخذنا بما يفعل السفهاء منا.. مثل هذه الفئة القليلة لا تمثل الشباب السعودي.. الهيئة مطلب ضروري”.

ورأى “خالد العتيبي” أن هذه الواقعة تمثل استهتاراً بكل معاني الكلمة، مطالباً الجهات المختصة بإنزال أشد العقوبة ليكونوا عبرة لغيرهم”.

واعتبر “بدر بن سفران #الجمش” أن الفساد “‏في كل مكان والتطاول على رجال الهيئة قد زاد”، مضيفاً: “حسبنا الله بمن نشر الرذيلة والفساد في شباب المسلمين”. وقالت “مودموزيل جوجو”: توهم يشوفونهم؟ الكلام ذا له أربع سنين ويوم كان خط الملك فيه إشارات كانوا يوقفون قدامي وبرمضان بعد”، وكتب “محمد عبد الله الخالدي” “هذا الشيء يحدث بشكل روتيني على خط الملك بجدة الوضع طبيعي عندهم”.

وتساءلت “قناة المجتمع السعودي” بالقول: بعض التغريدات توحي بأن هذا الوضع متكرر ويكاد يكون مألوفاً أين دور الشرطة والدوريات الأمنية؟”.

واعتبر عدد من المغردين أن ما حدث لا يسيء لأهل جدة ككل حيث علقت “حليمة” بالقول: “لو صحت القصة فهذا سلوك خاطئ لا أبرره ولكني أعجب من تعليقات تجاه جدة وأهلها ممن تفوح من أفواههم نتانة التعصب”.

وقالت “maha”: هل تم التأكد من أنهم فتيات سعوديات أصلاً جدة تعج بالأجانب كفى تشويه للفتاة السعودية عامة والجداويات خاصة اتقوا الله”.

كما تفاعل “إبراهيم “مع الهاشتاق وعلق قائلاً: “العمل فردي ولا يعمم على (كل) شباب أو بنات جدة وبكل ديرة الصالح والطالح”.

من جهتهم برر عدد من المغردين هذا التصرف وقالت “شهودي”: وش دخلكم طيب ما دام البنت والولد راضين انتو اطلعو منها هو حرام الحب بالبلد ذي والاستمتاع بالحياة أبي كذا”، وأيدها “نواف” قائلاً: “اتركوا هؤلاء الشباب الي ما وراهم شر والتفتوا لأعداء الوطن في الداخل من الدواعش والإرهابيين”. وزاد بالقول “طيب استعرضوا ولعبوا وانبسطوا ايش المشكلة؟ إذا ما استعرضوا بالعلن راح يستعرضون بالسر”.
unnamed (4)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الفارس

    جده في خطر

  • بسمه

    يجب التحقق من جنسيات الفتيات..لاتظلمون بناتنا..وان كنت لااعني الجميع..جده اكثرها جاليات عربيه واسيويه عثو بها فساداً

  • Jaii

    Salam

  • أبو أسيل

    يا أخوان الأمر عادي بارك الله فيكم

  • واحد

    وانا معاك الامر عايدي

  • عاشق الطواقي

    بعد مانخلص من الاسيويه بنشوف لهم حل
    الكل مشغول بالهلال هذا ماجعل الشباب يفعلون هذه التصرفات

  • عبدالعزيز

    لذلك والله انصح كل انسان عاقل يعلم ويخاف من عقاب الله وان الشر يعم وان الفتنه تاتي من اصغر الاشياء وان لكل بيت محارمه وان هناك ناس بلا قلوب وبلا دين وبلا رساله وهدفهم افشاء ونشروجذب وفساد وضم لهم الكثير حتی يقولو الناس تريد هكذی بداعي الحريه. هذ الموضوع والله لايحتاج ان نكون ملتزمين اومطاوعه ولكن نری ونسمع فتن كل الدول من حولنا ونحنو وجود الفتن لدينا شي طبيعي وهذ سنه الحياه ولكن لولا الله ثم رجال الدين الهيئه لغضب الله علينا اما الان او اجل حتی نزيد في الضلال ولكن من رحمه الله علينا وضع لنا حكام يعلمون ان رضاء الله هو الامربالمعروف والنهي عن المنكر وهي اعظم رساله من كتاب الله وسنه رسوله ص

  • ام البراء

    لاحولولاقوةالابالله العليالقدير

  • سعود العوني

    جده غير
    بفسادها فقط

  • وسيم الجنوب

    جده تعم بالفساد الكثير لا حول ولا قوة الا بالله والدليل على ذلك ان الله سلط عليهم السيول والامطار التي حلت بهم قبل فترة من الزمن ولكن هل من معتبر الى متى هذا التصرف الورعاني ،، وارد اللوم الاول والاخير على اهلهم اين هم واين الاب والام لماذا تخرج الفتاه مع السائق الى الاسواق والى المجمعات التجارية والى الكورنيش ولا حسيب ولا رقيب ومن ثم تقول للسائق انتظرني هنا وتخرج تتبجح مع ورع فاشل عاطل باطل لا يخاف الله فيها ولا في اهلها [ اسأل الله العلي القدير ان يصلح شباب وبنات المسلمين ] آآآآمين

  • نسأل الله صلاح الحال

    اللهم أصلح أحوال المسلمين واحفظ أعراضهم يا رب العالمين ، أين رجال الأمن ورجال الهيئة ؟ وأين أولياء أمور هؤلاء الفتيات ؟!

  • توتو

    مخلفات حجاج البنت السعوديه مستحيل تسوي كذا لانه متربيه علا الدين والستر حتا بالخارج السعوديه ملتزمه بالحجاب والدليل ناهد المانع الله يرحمه ويغفر له قتلوها بسبب الحجاب والاحتشام

  • ↓↑♧منيره ↓↑♧

    لا حول ولاقوة إلا بالله

  • شموخ

    في بلدنا ومجتمعنا الأصيل مايحدث هذا الشي لكن التطور والتسيب وتفريط الأهل وعدم مراقبة الأبناء راح يصير اكثر. ولا تقولون بنات فلان اوعلان الابنات حمايل ومفلتات شفت بعيني ومعروفين عادي كلش من التدخين الى الطلعة بدون مرافق من الأهل