شفط مياه مجاري تحاصر مسجداً في صفا جازان

الإثنين ١٧ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ٨:٢٥ مساءً
شفط مياه مجاري تحاصر مسجداً في صفا جازان

تجاوبت مديرية المياه بجازان، مع خبر “المواطن”، وقررت يوم أمس شفط مياه المجاري التي كانت تتسرب من فتحة للصرف بحي الصفا بجازان، والتي كانت تحاصر مسجد عمر بن الخطاب بالحي، بعد أن نشرته الصحيفة قبل ثلاثة أيام تحت عنوان (مياه المجاري تحاصر مسجداً في صفا جازان للمرة الثانية).

وشكا سكان حي الصفا بمدينة جازان، من استمرار طفح مياه الصرف الصحي الواقعة بجوار مسجد عمر بن الخطاب بالحي وبالقرب من طريق الأمير سلطان، وذلك بعد أيام من قيام السكان بردم فتحة الصرف الصحي التي تتسرب منها مياه الصرف. ووضع السكان حلاً للحفرة من خلال إغلاقها بالأسمنت لوقف تسرب المياه، وذلك بعد انتظارهم عدة أيام لمعالجة تسرب مياه الصرف من قبل الجهات المعنية التي تجاهلت شكوتهم.

وقال الأهالي إن مياه الصرف عادت تتسرب مرة أخرى منذ حوالي 5 أيام من إحدى فتحات الصرف الصحي التابعة لأمانة جازان وتحاصر مداخل المسجد وتنشر الأمراض والروائح الكريهة بالحي.

وطالب أهالي الحي مسؤولي أمانة جازان ومديرية المياه بوضع حلول عاجلة وجذرية لمياه الصرف التي تحاصر المسجد وتتكاثر حولها الحشرات ويتأذى منها السكان والمصلون.

وأبدى كثير من المواطنين ارتياحهم لشفط مياه المجاري التي كانت تتسرب من فتحة للصرف بحي الصفا بجازان، والتي كانت تحاصر مسجد عمر بن الخطاب بالحي، وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لمسؤولي مديرية المياه بجازان لتجاوبهم مع الشكوى، مثمنين لـ”المواطن”، دورها في نقل همومهم ووضعها بين أيدي المسؤولين.

 

0 1