شكوك حول مقتل “البغدادي” بعد تأكيد مصرع معاونه الرئيسي

شكوك حول مقتل “البغدادي” بعد تأكيد مصرع معاونه الرئيسي

الساعة 8:43 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
5315
0
طباعة

أوضحت تقارير صحفية، أن المعاون الرئيسي لزعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي قُتل خلال غارة أمريكية على قافلة بالقرب من مدينة الموصل العراقية، استهدفت 10 سيارات كانت تقل عدداً من كبار مقاتلي التنظيم، وفقاً لصحيفة “جارديان” البريطانية.
وأشارت الصحيفة – عبر موقعها الإلكتروني أمس الأحد – إلى أن أبو عبدالرحمن الأثري المعروف بأبوا سجا، والذي سافر كثيراً مع القيادة العليا للجماعة “داعش” لقي حتفه، ولكن لم يتسن التأكد من المسؤولين الأمريكيين والعراقيين مما إذا كان “البغدادي” نفسه من بين الـ 50 جريحاً حتى الآن.
كان المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل باتريك رايدر، قد قال أمس “أستطيع أن أؤكد أن سلسلة من الضربات الجوية أجرتها طائرات التحالف، مساء السبت، في العراق ضد من تم تحديدهم من قادة تنظيم “داعش” بالقرب من الموصل، ولا يمكننا التأكد مما إذا كان البغدادي بين الحاضرين”.
وأشار رئيس الأركان البريطاني الجنرال السير”نيك هوتون” إلى أن بلاده تعتقد أن هناك فرصة قوية لقتل البغدادي خلال الغارات الجوية، ولكنه أضاف قائلاً “لا يمكنني أن أؤكد تماماً أن البغدادي مات، حتى الأمريكيين أنفسهم ليسوا في وضع يمكنهم من القيام بذلك بعد، ربما سيأخذوا بضعة أيام للتأكد التام”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تطبيق ماسنجر لايت الآن متاح فى 132 دولة حول العالم

المواطن – نت أعلنت شركة فيس بوك عن