إغلاق مستودعين بالرياض لجمع السلع التالفة وتزويرها بعلامات مشهورة

الأحد ٢ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٥٨ صباحاً
إغلاق مستودعين بالرياض لجمع السلع التالفة وتزويرها بعلامات مشهورة

أوقعت الفرق الرقابية بمستودعين جنوبي الرياض يديرهما أحد الوافدين من الجنسية العربية، ويعمد إلى جمع السلع والمواد المرتجعة والتالفة من الأسواق التجارية وتفريغها في عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة، فيما تم ضبط نحو 20 ألف مادة غذائية واستهلاكية مزورة للاحتيال على المستهلكين، مع إغلاق المقرين واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية الرادعة بحقهم.

جاء ذلك بعد أن أجرت الفرق الرقابية عمليات بحث وتحرٍّ استمرت لعدة أيام بعد الاشتباه في مستودعين لتصريف المنتجات المغشوشة، والتي استغلت في تخزين كميات كبيرة من المواد الفاسدة ورديئة الجودة، إضافة إلى الاشتباه في تحركات أحد العمالة الوافدة، وبمتابعته اتضح مخالفته للأنظمة وتورطه في مخالفات تجارية، تمثلت في جمع السلع الغذائية والاستهلاكية المرتجعة والتالفة من الأسواق التجارية في الرياض والدمام وحفر الباطن، ومن ثم نقلها وتخزينها بطرق بدائية مخالفة للاشتراطات الصحية، قبل إعادة تغليف وإخفاء العيوب الظاهرة على السلع، بغرض تصريفها في الأسواق المحلية.

واشتملت السلع المضبوطة على أكثر من 12 ألف وحدة لمنتجات غذائية متنوعة منها: (حليب الأطفال، حليب مجفف، زيوت، أرز، مايونيز، شاي وغيرها)، إضافة إلى أكثر من 6500 وحدة منظفات متنوعة لعلامات مشهورة.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت حملات رقابية خلال الفترة الماضية في الرياض أسفرت عن ضبط ومصادرة كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية المقلدة لعلامات تجارية مشهورة، والتي عثر عليها داخل مستودعات وشقق سكنية تتبع لعمالة وافدة، أعدت لذات الغرض، حيث استدعت المتورطين للتحقيق وطبقت العقوبات النظامية بحقهم.

وشددت وزارة التجارة والصناعة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

كما دعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

تجارة (1)

تجارة (3)

تجارة (4)