شكوك حول مقتل “البغدادي” بعد تأكيد مصرع معاونه الرئيسي

الإثنين ١٠ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ٨:٤٣ صباحاً
شكوك حول مقتل “البغدادي” بعد تأكيد مصرع معاونه الرئيسي

أوضحت تقارير صحفية، أن المعاون الرئيسي لزعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي قُتل خلال غارة أمريكية على قافلة بالقرب من مدينة الموصل العراقية، استهدفت 10 سيارات كانت تقل عدداً من كبار مقاتلي التنظيم، وفقاً لصحيفة “جارديان” البريطانية.
وأشارت الصحيفة – عبر موقعها الإلكتروني أمس الأحد – إلى أن أبو عبدالرحمن الأثري المعروف بأبوا سجا، والذي سافر كثيراً مع القيادة العليا للجماعة “داعش” لقي حتفه، ولكن لم يتسن التأكد من المسؤولين الأمريكيين والعراقيين مما إذا كان “البغدادي” نفسه من بين الـ 50 جريحاً حتى الآن.
كان المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل باتريك رايدر، قد قال أمس “أستطيع أن أؤكد أن سلسلة من الضربات الجوية أجرتها طائرات التحالف، مساء السبت، في العراق ضد من تم تحديدهم من قادة تنظيم “داعش” بالقرب من الموصل، ولا يمكننا التأكد مما إذا كان البغدادي بين الحاضرين”.
وأشار رئيس الأركان البريطاني الجنرال السير”نيك هوتون” إلى أن بلاده تعتقد أن هناك فرصة قوية لقتل البغدادي خلال الغارات الجوية، ولكنه أضاف قائلاً “لا يمكنني أن أؤكد تماماً أن البغدادي مات، حتى الأمريكيين أنفسهم ليسوا في وضع يمكنهم من القيام بذلك بعد، ربما سيأخذوا بضعة أيام للتأكد التام”.