مصابة التطعيم الصحي بالطائف تترك “العناية المركزة”

السبت ٢٢ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ٩:٤٠ مساءً
مصابة التطعيم الصحي بالطائف تترك “العناية المركزة”

أكد ذوو الفتاه ذكرى الشهري أن ابنتهم قد نقلت من العناية المركزة إلي إحدى غرف التنويم، وذلك بعد أن نشرت “المواطن” عن تسبب “حقنة” تطعيم أخذتها ذكرى الشهري التي تبلغ من العمر 12 عاماً، في دخولها العناية المركزة بمستشفى الهدا للقوات المسلحة بمحافظة الطائف.

وأضاف ذوو الفتاة لـ”المواطن” أن حالتها الصحية قد استقرت عن غيرها من الأيام السابقة، موضحين أن ابنتهم بدأت تسترجع قوتها الجسدية تدريجياً وسط ابتهاج وفرحة والدتها.

وأوضح ذوو الفتاة أن ابنتهم قد أجبرت خلال الأيام العشرة الماضية على إبر مخدرة كانت تدخلها في حالة نوم عميق، خوفاً من ازدياد معدل التشنجات لديها، مشيرين إلى أنهم تسلموا تقريرها وأن أسباب تدهور حالتها الصحية أثناء تلقيها إبرة التطعيم تعود إلى وجود حساسية بجسمها وعدم تقبلها لإبر التطعيم.

وكانت “ذكرى الشهري” قد أصيبت بإعياء شديد عقب تجرعها لجرعة التطعيم التي كان يعطيها لطالبات المدرسة فريق طبي تقوده طبيبة من مستشفى الهدا، وأدت الحقنة التي أخذتها الفتاة الصغيرة إلى إصابتها بقيء للدم، وساءت حالتها الصحية بعد إصابتها بتشنجات وتطور الأمر بسرعة بعد نقلها إلى المستشفى، حيث أصيبت بفشل كلوي حاد وتضخم في القلب، وضعف عمل الرئتين بالشكل المطلوب.

sdfghy