أمانة حائل: لا صحة لوجود مطعم يبيع لحوما فاسدة بالمنطقة

الأربعاء ٣١ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٢:١٧ مساءً
أمانة حائل: لا صحة لوجود مطعم يبيع لحوما فاسدة بالمنطقة

إشارة إلى ما تم تداوله مؤخراً في مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود مطعم يبيع لحوم فاسدة مجهولة المصدر وتم تصويره من قبل أحد المواطنين، أوضحت أمانة منطقة حائل بأنه تم الوقوف على المطعم في حينه من قبل فرقة الرقابة الصحية يرافقهم طبيب بيطري للكشف والتأكد من اللحوم الموجودة بالمطعم وصلاحيتها، حيث اتضح إنها لحوم صالحة للاستخدام الآدمي ومصدرها المسلخ الجنوبي وهي عبارة عن لحوم أبقار وأغنام طازجة معدة للتحضير والبعض الآخر موجود داخل ثلاجات التبريد، ولا توجد ملاحظات على هذه اللحوم إذ لا صحة لما تم ذكره في المقطع المتداول.

وأفاد رئيس المركز الإعلامي بالأمانة سعد الثويني، أن غرفة العمليات بمركز الكوارث والطوارئ بالأمانة وردها اتصال من الجهات الأمنية بالمنطقة مفاده إبلاغ عن ملاحظه اشتباه بلحوم بمطعم وطلبهم مندوب من الأمانة لمقابلة الدورية في موقع البلاغ، وفور وصول المراقب الصحي انسحبت الدورية من الموقع، ولا علم للأمانة بما قام به المواطن من تصوير للمقطع إلا بعد انتشاره في وسائل التواصل الاجتماعي والأمانة تخلي كامل مسؤوليتها عمن قام بالتصوير أو من ساعده بذلك.

وأكد مدير المركز الإعلامي على ضرورة التواصل مع الأمانة من كافة الإعلاميين لأخذ مرئياتها من خلال المركز الإعلامي بالأمانة، وأن أي مصادر أخرى لا تمثل وجهة نظرها و تبقى المسئولية القانونية و النظامية والآثار المترتبة على ذلك مسئولية الجهة الإعلامية التي تنشر الخبر دون الحصول على الإيضاح اللازم من المركز الإعلامي بالأمانة.

وأكد أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس أن المراقبة الصحية الميدانية تتم على المطاعم وجميع المحلات التي تعني بالصحة العامة بشكل يومي، سواء بعمل جولات دورية يومية تشمل طيلة أيام الأسبوع بما فيها العطل الرسمية، أو عن طريق حملات رقابية مفاجئة.

وذكر “أبو راس” أن البلديات الفرعية بالمدينة تقوم بواجبها فوراً ما إن يتم إبلاغ الأمانة بذلك عبر الوسائل المتعددة التي وفرتها الأمانة لهذا الغرض، وأشار أن الجهات المختصة بالأمانة هي المخولة نظاماً عن تحديد المخالفات ومدى صحتها إن وجدت.

ووجه أمين المركز الإعلامي بالأمانة بضرورة الحرص على تزويد كافة الوسائل الإعلامية بما يتطلبه الإيضاح عن أنشطة الأمانة وقضاياها والرد على كافة استفسارات الجهات الإعلامية بالوقت المناسب والجودة المطلوبة لخدمة الموضوع إعلامياً.