الرشوة.. تُسجن موظفاً بـ”أمانة جدة” 6 أشهر

الأربعاء ١٧ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٨:٣١ صباحاً
الرشوة.. تُسجن موظفاً بـ”أمانة جدة” 6 أشهر

قضت المحكمة الجزائية بجدة أخيراً، بإدانة موظف سابق بأمانة جدة، سعودي، في جريمة الرشوة المنسوبة إليه، ومعاقبته بالسجن ستة أشهر، تحتسب من تاريخ إيقافه على ذمة القضية، وفقاً لصحيفة “مكة”.
وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام، وجهت للمتهم قرار اتهام نص على تورطه في طلب وأخذ رشوة واستغلال السلطة الوظيفية من المدعي الذي أخبر عنه مقابل تسهيل استخراج رخصة له من الأمانة.
ومثل المتهم أمام المحكمة الجزائية، حيث واجهه القاضي بما نسب إليه غير أنه أنكر كل ما نسب إليه، وعند سؤاله عن أقواله واعترافاته أثناء التحقيقات أجاب المتهم بأنها كانت نتيجة الضغط والإكراه، وبمواجهته بالمبلغ الذي وجد معه أنكر ذلك، وقال إنه لم يضبط معه بل وجد في أحد الملفات في قسم الرخص أثناء التفتيش.
وبمواجهته بالاتصالات الموثقة بينه والمخبر أجاب بأنه لا يعلم عنها شيئاً، وقد تكون أجريت مع أحد زملائه في العمل، وبعرض ما ذكر على ممثل الادعاء اكتفى بما ورد في قرار الاتهام وأدلته، واكتفى المتهم كذلك بأقواله وحضرت الجلسة أم المتهم وطلبت من القاضي إطلاقه بالكفالة الحضورية القوية ما لم يكن مطلوباً في قضية أخرى.
ورفعت الجلسة للتداول لتعقد بعد فترة وجيزة ويصدر الحكم بإدانة المتهم بجريمة الرشوة المنسوبة إليه ومعاقبته بسجنه ستة أشهر لما هو موضح بالأسباب.