“العلم والمجتمع” يبرز أثر التقنية الحديثة على الأسرة والمجتمع

الأربعاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:٢٥ مساءً
“العلم والمجتمع” يبرز أثر التقنية الحديثة على الأسرة والمجتمع

ضمن دورة برامجها الجديدة، تبث قناة الثقافية السعودية، برنامج “العلم والمجتمع”، من 30 حلقة تسلط الضوء على التقنية الحدثية وانعكاساتها على الأسرة والمجتمع.
وأوضح معد البرنامج الزميل مسلّم الرمالي، أن حلقات البرنامج الـ30 جيمعها تناقش التقنية بكل مساراتها وأبعادها الاجتماعية التي أفرزتها التقنية مثل ظاهرة وسائل التواصل الاجتماعي والإشاعات، وظاهرة برامج الكيك وهوس الشهرة.
وأضاف “الرمالي”: أن البرنامج أيضاً تطرق في عدد من حلقاته عن تطويع التقنية لخدمة حجاج بيت الله الكريم، وكذلك أثر التقنية على الجانب الأمني والتعليمي والسياحي والصناعي والطبي والبيئي.
وأفاد “الرمالي”، أن البرنامج استضاف نخبة كبيرة من المسؤولين والمختصين في الجوانب النفسية والاجتماعية والتقنية والتربوية وكذلك أخذ البرنامج بعين الاعتبار رأي المواطن من خلال استطلاعات في كل الحلقات.
ويعرض البرنامج كل يوم اثنين وأربعاء في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، وتعاد حلقة الاثنين يوم الجمعة الساعة السابعة مساء، بينما تعاد حلقة الأربعاء يوم السبت الساعة السابعة مساء.
يذكر أن البرنامج من إنتاج‏ مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون، ومن إخراج إيناس سمير وإعداد مسلّم الرمالي وتقديم نجلاء الأميري.