“فقيه” يقود الصحة إلى مناطق الإبداع بالقيادات الشابة

“فقيه” يقود الصحة إلى مناطق الإبداع بالقيادات الشابة

الساعة 9:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
16025
4
طباعة

نجح وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه في استقطاب كوادر مميزة من العاملين في القطاع الصحي الخاص والانضمام إلى العمل في القطاع الصحي الحكومي.

ورغم أن العديد من الوزارات تعاني تسرب كوادرها إلى القطاع الخاص، وأخذت تلك الوزارات عدداً من التدابير لمنع ذلك التسرب منها زيادة الرواتب ورفع الحوافز المالية إلا أن التسرب الوظيفي ظل موجوداً، وقد حقق وزير الصحة المكلف إنجازاً يحسب له في أن يجعل الكوادر الصحية بالقطاع الخاص ترغب في العمل بالقطاع الصحي الحكومي.

وقد جسد ذلك المستشار ماجد باشا، الذي استعانت به وزارة الصحة لإنشاء مكتب التحولات والذي يشرف على عدد من الإدارات.

وكان الباشا قد عمل مدرباً معتمداً في تنمية الموارد البشرية لمدة أربعة أعوام، ومستشاراً للتوظيف في شركة “بيت. كوم” للتوظيف لمدة عامين، ومن ثم مديراً لتطوير الأعمال في شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” نحو خمسة أعوام، ثم مديراً عاماً للإدارة العامة للموارد البشرية لعامين ونصف العام، ومن ثم تم تعيين الدكتور بندر حمودة الرئيس التنفيذ لنهدي ليتسلم زمام الأمور بالإشراف على الوكالة المساعدة للشؤون الهندسية، والوكالة العامة للإمداد والتشغيل، والوكالة المساعدة لشؤون القطاع الصحي الخاص، هذا بالإضافة إلى الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية ومكتب إدارة التحول، والتحولات السريعة والتعيينات المتسارعة التي اتخذتها الوزارة وتعكس مدى حرص الوزير على فك البيروقراطية التي حدثت من قبل مع كثرة وكلاء الوزارة ومساعدي الوكلاء ومديري العموم بالوزارة.

وتمكنت وزارة الصحة من تنفيذ برنامج التأمين الطبي والتحول في المستشفيات إلى برامج التشغيل الذاتي، كذلك استعانت الوزارة بعدد من قيادات العمل في شركة أرامكو العملاقة.

ولم يتوقف جهد وزير الصحة عند هذا الحد بل واصل التنقيب عن القيادات من داخل الجامعات السعودية وهو ما يعكس اهتمامه ببناء عقول وأنظمة تطور الخدمات الصحية.

وعلق عدد من المهتمين بالشأن الصحي على الإجراءات التي يتخذها وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه، بقولهم إنه يسير في الطريق الصحيح بالوزارة، وينتظره في قادم الأيام نجاح كبير، معتبرين أنه استطاع وفي فترة وجيزة اختيار قيادات شابة تبحث عن الإبداع والتميز بدلاً من القيادات المترهلة التي لا تقدم ولا تؤخر للقطاع الصحي!

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :