“مربط أحلا” يحصد المركز الـ3 في بطولة جمال الخيل العربية بفرنسا

الإثنين ٨ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:٤٩ مساءً
“مربط أحلا” يحصد المركز الـ3 في بطولة جمال الخيل العربية بفرنسا

حصل “مربط أحلا” للخيل العربية الأصيلة، بمدينة الجبيل الصناعية للمالك عبدالجبار بن علي آل شيبان اليامي، على المركز الثالث لفئة الأمهار “عمر سنة” في بطولة العالم لجمال الخيل العربية التي أقيمت مؤخراً بصالون دو شيفال دي في العاصمة الفرنسية باريس، تحت قوانين منظمة الخيل العربية الأصيلة إيكاهو، وبارك الأمير خالد بن سلطان صاحب إسطبلات الخالدية هذا الفوز.
وتوج الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني الفائزين من أبطال العالم بالميداليات والدروع، وشارك “آل شيبان”، بالمهر البطل (اتش اف سانتياغو – HF SANTIAGO) ابن البطل العالمي مجك مقنيفكو.
وقال الفارس عبدالجبار ال شيبان: “تشرفت بالمشاركة بهذه البطولة العالمية، وفخور جداً بتمثيل الوطن الغالي في هذا المحفل العالمي الذي ينتظره جميع مُلاك الخيول كل عام”.
وحظي الفارس “آل شيبان” باستقبال حافل في مطار الملك فهد الدولي بالدمام أمس، واكتسى المطار باللون الأخضر من محبيه وعشاق مسابقات جمال الخيول العربية.
يذكر أن الفارس عبدالجبار آل شيبان، مالك مربط أحلا للخيل العربية الأصيلة، حقق نجاحات داخل المملكة وخارجها في دول الخليج منها: التتويج في بطولة مكة في مزرعة الصواري بجدة، والتتويج في بطولة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية بالرياض، والتتويج في بطولة الأحساء في مدينة الأحساء، ومن النتائج خارج السعودية في دول الخليج: التتويج في بطولة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، وكذلك التتويج في بطولة قطر.
وحصل الحصان (اتش اف سانتياغو – HF SANTIAGO) على مجموعة نتائج قوية وجوائز عدة في بطولات أوروبا لجمال الخيل العربية الأصيلة منها: البطل الفضي لجمال الخيل العربية في السويد 2014، والبطل الفضي لجمال الخيل العربية في براغ 2014، والبطل الفضي لجمال الخيل العربية لكأس بورش الأوروبية 2014.

مربط احلا (2)

مربط احلا (3)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • اخوان رخنور

    طيب وحنا اش نستفيد

    على طاري الاستفادة ما فيه اخبار جديده عن الاسكان والالية حقتهم هذذذذذه الخربوطيه