“ولادة مكة” تدشن خدمة الرسائل النصية للأطباء والمراجعين

الأربعاء ٣١ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:١٧ مساءً
“ولادة مكة” تدشن خدمة الرسائل النصية للأطباء والمراجعين

دشنت إدارة مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة، خدمة إرسال الرسائل القصيرة (sms) للأطباء والمرضى المراجعين للمستشفى.
وأوضح مدير المستشفى الدكتور أنس سدايو، أن هذه الخدمة تأتي استكمالاً لجهود المستشفى في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وتماشياً مع توجيهات وزارة الصحة في ترسيخ مبدأ (المريض أولاً).
وأفاد مدير مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة: أن تفعيل هذه الخدمة يأتي ضمن مجموعة من الخطط التطويرية التي يتم العمل عليها للرقي بالخدمات الإلكترونية المقدمة للمرضى والمراجعين بالمستشفى، حيث تم تدشين المرحلة الأولى من الخدمة بإرسال الرسائل التذكيرية عند حجز المواعيد لعيادات الأطفال والعيادات النسائية الخارجية، وذلك بإرسال ثلاث رسائل نصية للمراجع لإشعاره بتأكيد حجز الموعد وقبل الموعد بأسبوع وأخيراً قبل الموعد بيوم وذلك حرصاً على حضور المراجع لعيادته في الموعد المحدد له.
وأضاف “سدايو”: إن خدمة الرسائل التذكيرية شملت منسوبي مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة، حيث تم توظيف خدمة الرسائل النصية لإشعار الأطباء بقرب بموعد عيادته حرصاً على وقت الطبيب والمريض وتذكيراً له في خِضمِّ الانشغالات الأخرى.
وكشف “سدايو”، أنه خلال الأسبوع المقبل سوف يتم تدشين خدمة الإشعار بانتهاء التقارير الطبية الخاصة بالمرضى من قسم التقارير الطبية، وأيضاً في حال تقديم الشكاوي يتم إرسال رسالة لمقدم الشكوى بحالة الشكوى ورقمها لمراجعة حالة الشكوى الخاصة به.
وبين “سدايو”، أن الهدف من تدشين هذه الخدمة تعريف المرضى والمراجعين بسياسة الخدمات الصحية المقدمة لهم وطرق التواصل مع المسؤولين عند وجود أي ملاحظات على تلك الخدمات، مشيراً إلى أن الرسائل النصية (SMS) أصبحت قناة تواصل تُمكّن من توفير المعلومات المهمة في أي وقت وأي مكان بكل يسر وسهولة.
وأبان الدكتور “سدايو”، أنه سوف تتيح هذه الخدمة أيضاً بث رسائل توعوية صحية وتثقيفية للمرضى والزوار وقاطني البلد الحرام، وذلك للمساهمة في رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع.
وفي ذات السياق قال مدير الصحة الإلكترونية المهندس عبدالله عبيد: تمت إتاحة خدمة إرسال الرسائل القصيرة لزوار قسمي الطوارئ النسائية والأطفال حيث تُرسل رسالة نصية للمراجع تحتوي على رقم الطوارئ الخاص به، لتسهل عليه التسجيل في الزيارات القادمة، كما تسهل على موظف الاستقبال عناء البحث وإدخال البيانات مرة أخرى، وشملت الخدمة إرسال الرسائل النصية الخاصة بعينات المختبر للمرضى، حيث يتم إشعار الطبيب بأن العينة للمريض المتابع لحالته تم رفضها من قبل المختبر ويجب عليه إرسال عينة أخرى.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ام غلا

    مستشفئ الولاده والاطفال بمكه اهمال لابعد الحدود خافو ا الله انا كنت معتمره وبنتي تعبت وديتها المستشفئ تفاجئت بما رايت ااهمال وعدم توفر احتيجات المرضئ وغيره الخ