إغلاق منشأتين مخالفتين وتحرير 58 مخالفة أخرى بالرياض

الثلاثاء ٣٠ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٧:٤٩ مساءً
إغلاق منشأتين مخالفتين وتحرير 58 مخالفة أخرى بالرياض

أغلقت الفرق الرقابية الميدانية بأمانة منطقة الرياض منشأتين مخالفتين للاشتراطات الصحية، ضمن الحملة الصحية الشاملة التي قامت بها الفرق الصحية والعامة بالأمانة على أحياء عدة، وفق توجيهات أمين منطقة الرياض المكلف الدكتور إبراهيم بن مبارك الدجين لتوفير الأجواء الصحية الآمنة لسكان العاصمة وللتصدي لجميع مظاهر البيع العشوائي في تلك الأحياء.

ودوّن المراقبون الصحيون، أثناء جولاتهم الميدانية، مخالفات صحية عدة على أكثر من (58) منشأة تنوعت بين سوء الأدوات المستخدمة في الطهي ووجود حشرات داخل المطابخ وعدم الاهتمام بالنظافة العامة وسوء التخزين للأغذية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين أو انتهائها وعدم التزامهم بارتداء الزي الرسمي.

ونفّذت الفرق الرقابية الصحية والعامة بالأمانة حملة مفاجئة في الشوارع الرئيسة والصغيرة على مواقع الباعة الجائلين الأجانب، حيث أزالت أكثر من 34 موقعاً ومبسطاً عشوائياً لبيع الكماليات والخضروات والبضائع الأخرى و صادرت أربعة آلاف كرتون خضار وفواكه سُلّمت جميعها للجمعيات الخيرية.

وشارك في هذه الحملة الإدارة العامة للراحة والسلامة بأمانة الرياض بمساندة من الإدارة العامة للرقابة الشاملة والإدارة العامة لصحة البيئة والإدارة العامة للنظافة.