سفلته 2.5 مليون متر مربع في بريدة خلال عام

الجمعة ٥ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٢:١٦ مساءً
سفلته 2.5 مليون متر مربع في بريدة خلال عام

أنهت أمانة منطقة القصيم أعمال سفلتة بأكثر من (61) حياً من أحياء مدينة بريدة.

وأوضح وكيل أمين منطقة القصيم للتعمير والمشاريع المهندس محمد بن علي المندرج أن الأمانة أنهت خلال العام الماضي 1435هـ تنفيذ أعمال سفلتة بأكثر من (61) حياً سكنياً من أحياء مدينة بريدة، كاشفاً أن مساحات العمل المنجزة في مشاريع السفلتة تجاوزت 2.5 مليون متر مربع.

وأوضح وكيل أمين منطقة القصيم للتعمير والمشاريع أن العمل يسير بشكل مكثف في مشاريع سفلتة الأحياء بخطة عمل معتمدة تم بناؤها وفق أسس مهنية لضمان توزيع الخدمات بشكل متوازن على خارطة مدينة بريدة الحضرية.

وحول الأحياء التي شملتها أعمال السفلتة خلال العام الماضي، أوضح المندرج أن خطة العمل شملت عدة أحياء من ضمنها حي الرابية والأخضر والأفق والحزم والنهضة والسبيعية والبقيشية والريان والنهضة والفاروق والحزم.

كما شملت منطقة العمل أيضاً أحياء الشقة السفلى والمنتزه والروضة والنخيل والمنار والجزيرة والحمر والزرقاء والشقة العليا والرحاب والقرعاء وحويلان وواسط والعريمضي والسادة والسلام والضاحي وغيرها.

وحول معايير ترتيب أولويات أحياء مدينة بريدة في خطة السفلتة أوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس محمد بن علي المندرج أن الخطة اعتمدت على بيانات المرصد الحضري لحاضرة مدينة بريدة ووفق بيانات المعايير التي تسير عليها خطة العمل بحسب عدد السكان وعدد المساكن والكثافة السكانية ومساحة الكتل المبنية من الأحياء، مشيرًا إلى حساب النسبة لكل حي مقارنة بمنطقة العمل، وفق المناطق الأربع لمدينة بريدة ثم نسبة مدينة بريدة بشكل كامل، ليتم بعد ذلك تحويل تلك النسب إلى أوزان نوعية، منوهاً بأن الأعمال في مشروعات مدينة بريدة تسير وفق البرنامج الزمني المحدد له وتحظى جميع المشروعات بمتابعة ميدانية من قبل مسؤولي الأمانة.

تجدر الإشارة إلى أن مشاريع سفلتة الأحياء موزعة على أربع مناطق عمل لضمان توزيع عادل للمشاريع على جميع اتجاهات المدينة.

وجاءت محاور التقسيم نسبة إلى طريقي الملك عبدالعزيز من جهة الجنوب وعمر بن الخطاب من جهة الشمال كمحور طولي وتحديد المحور العرضي للتقسيم بطريق الملك فهد شرقاً وغرباً.

وتواصل أمانة منطقة القصيم أعمال السفلتة لباقي أحياء مدينة بريدة، وفق نتائج خطة ترتيب أولويات السفلتة لاستكمال تأهيل أحياء المدينة، كما أتاحت أمانة القصيم لعموم المواطنين الاطلاع على نتائج الخطة عبر زيارة موقع الأمانة على شبكة الإنترنت لمعرفة ترتيب الأحياء في مناطق العمل الأربع بالمدينة.

unnamed (2)

unnamed (1)

unnamed