“نزاهة”: ضبط موظف مرتشٍ في بلدية تابعة لـ”أمانة جدة”

الخميس ١٨ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٨:٤٨ صباحاً
“نزاهة”: ضبط موظف مرتشٍ في بلدية تابعة لـ”أمانة جدة”

صرح مصدر مسؤول بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة”، بأن الهيئة تلقت بلاغاً من أحد المواطنين بشأن طلب أحد المراقبين في إحدى البلديات الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة، مبلغاً مالياً قدره (15.000) ريال على سبيل الرشوة، مقابل عدم تطبيق ما تقضي به الأنظمة، وهو الهدم أو الغرامة، في مواجهة زيادة مساحة البناء على سطح منزله.

وأوضح المصدر بأن الهيئة استناداً إلى اختصاصاتها الواردة في المادة (الثالثة/12) من تنظيمها التي تقضي بتلقي البلاغات المتعلقة بتصرفات منطوية على فساد، والتحقق من صحتها، واتخاذ ما يلزم في شأنها، قامت بالتنسيق مع جهة الضبط المختصة، التي قامت بالرصد والتتبع، ثم إلقاء القبض على المتهم متلبساً حين تقاضيه المبلغ المذكور على سبيل الرشوة، مقابل تغاضيه عن تلك المخالفة، ويشير المصدر إلى أنه بعد استكمال إجراءات الضبط تمت إحالته إلى جهة التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وأنهى المصدر تصريحه بأن الهيئة تهيب بجميع المواطنين والمقيمين، بالتعاون معها وإبلاغها عن ممارسات الفساد التي يواجهونها، إسهاماً منهم في القضاء على تلك الممارسات الدخيلة على مجتمعنا المسلم وتنفيذاً للاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتنظيم الهيئة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ص ص ص

    طيب. ثبت. انه مرتش. ليش ما يشهر. به ليرتدع غيره. وهم. كثر. ؟؟؟ اما. موظفي البلديات. والله من السرق والرشاوي. يتوظف اليوم. وبعد فتره معه لكزس. ؟؟؟؟. وما خفي كان اعظم. اللهم ارحمنا برحمتك. وأمننا بحلاله عن حرامي

  • ص ص ص

    طيب. ثبت. انه مرتش. ليش ما يشهر. به ليرتدع غيره. وهم. كثر. ؟؟؟ اما. موظفي البلديات. والله من السرق والرشاوي. يتوظف اليوم. وبعد فتره معه لكزس. ؟؟؟؟. وما خفي كان اعظم. اللهم ارحمنا برحمتك. واغننا. بحلالك. عن حرامك.

  • البندر

    اعتقد يا اخي العزيز انه نال مايستحق سجن وفصل من الوظيفة وهذا كافي فالرحمة الرحمة وليس كل الموظفين مرتشين فيهم من الشرفاء الكثير

  • محمد هليل اسهلي

    موظف في بلدية جده