احتفالا بذكرى 25 يناير.. ” السيسي” يعفو عن عدد من المحكوم عليهم

احتفالا بذكرى 25 يناير.. ” السيسي” يعفو عن عدد من المحكوم عليهم

الساعة 8:29 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
6220
0
طباعة

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بالإعفاء عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبتي الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن القرار نص على إعفاء الفئات التالية من باقي العقوبة السالبة للحرية.

وشمل القرار: المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة حتى 25 يناير 2015 (خمس عشرة سنة ميلادية)، ويُوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة مدة خمس سنوات طبقًا لقانون العقوبات، والمحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل 25 يناير 2015 متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ نصف مدتها ميلاديًا، وبشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن 6 أشهر، وكذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية في جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن وأمضوا بالسجن نصف مجموع مدد هذه العقوبات.

وأوضح المُتحدث الرسمي أن ما سبق لا يسري على المحكوم عليهم في عدد من الجرائم، من بينها: الجرائم الخاصة بالجنايات والجنح المضرة بأمن الحكومة من الخارج والداخل، والمفرقعات والرشوة، وجنايات التزوير، والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات، والجنايات المنصوص عليها في القانون الخاص بالأسلحة والذخائر، وجنايات المخدرات والاتجار فيها، وجنايات الكسب غير المشروع، والجرائم المنصوص عليها بقانون البناء.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

معلومات عن الثلاثة الأكثر تأثيرًا في خلية جدة الإرهابية.. أحدهم بايع داعش بـ”تليغرام”

أكد المتحدث باسم الداخلية، اللواء بسام عطية، أن