سوء استخدام وسائل التدفئة يتسبب باندلاع 3 حرائق بحائل

الجمعة ٩ يناير ٢٠١٥ الساعة ١١:٥٠ مساءً
سوء استخدام وسائل التدفئة يتسبب باندلاع 3 حرائق بحائل

باشرت فرق الدفاع المدني بمدينة حائل ثلاث حوادث خلال فترات زمنية مختلفة اليوم الجمعة الموافق وتشابهت أسبابها الناتجة عن إساءة استخدام وسائل التدفئة وإهمالها.

و اندلع حريق صباح اليوم بغرفة عاملة منزلية بالدور الثالث من منزل بحي النقرة بسبب إهمال مدفئة وتعاملت فرق الدفاع المدني مع الحادث وتمت عمليات الإخماد دون أن يصب أحد بأذى .
كما اندلع حريق آخر مساء اليوم نفسه داخل بيت شعر يقع ضمن استراحة للإيجار اليومي بحي المصيف تمكنت فرق الإطفاء من إخماده دون يمتد لأجزاء الاستراحة الأخرى ، ودون تعرض أحد لأذى ، حيث كان سبب الحريق إشعال النار داخل المكان ما أدى للحريق وصعوبة إخماده .
و تمكنت فرق الإطفاء من إخماد حريق في الدور الثاني لمنزل بحي الجامعيين يرجح أن يكون بسبب مدفئة كهربائية وذوبان التوصيلات ، دون تعرض أحد لأذى .
وقال الرائد نافع بن عليان الحربي الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل أن مديرية الدفاع المدني تجدد دعوتها للمواطنين والمقيمين بضرورة الحذر عند استخدام وسائل التدفئة وضرورة إبعادها عن المواد سريعة الاشتعال كما يتطلب توصيل الدفايات الكهربائية بالفيش مباشرة وعدم استخدام التوصيلات الكهربائية لتجنب الحوادث التي تؤدي لانصهارها لاختلاف فوارق الجهد بين التوصيلة والجهاز المراد تشغيله .
unnamed (4)

unnamed (1)

unnamed (3)

unnamed (2)