التنازل عن قاتل مقابل نصف مليون ريال وإجلائه من نجران للرياض

الأحد ٤ يناير ٢٠١٥ الساعة ٨:٣١ صباحاً
التنازل عن قاتل مقابل نصف مليون ريال وإجلائه من نجران للرياض

تنازل أهل الدم في أسرة آل داشل في منطقة نجران، أمس، عن قاتل أحد أبنائها، بعد الحصول على 500 ألف ريال، وإجلاء الجاني إلى مدينة الرياض، وفقاً لصحيفة “الشرق”.
وتعود القضية إلى عام 1430هـ وتحديداً في السابع من شهر المحرم، عندما أقدم الجاني أحمد بن محمد داشل على قتل ابن عمه حسين بن أحمد داشل إثر خلاف نشب بينهما، وتطور بعدها إلى جريمة قتل، وبعد أن أودع الجاني في شعبة سجن نجران العام، بدأت جهود اللجنة التنفيذية للإصلاح والعفو التابعة لإمارة منطقة نجران في مفاوضات الصلح، تمكن رئيسها حسين بن عايض آل حمد وأعضاؤها محمد بن مشبب آل دايل وعلي بن نمران الحارثي وصالح بن يحيى الكنفري وتركي بن محمد المكرمي، من إقناع ذوي الدم بقبول “الصلح القبلي” والنزول عند حكمهم مهما كان كبيراً أو صغيراً، وأقيم الصلح صباح أمس السبت في حي الفهد بنجران.
وقال رئيس لجنة العفو حسين بن عايض آل حمد: إن الصلح عُقِدَ بمباركة وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وأمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، وقَبِل أهلُ الجاني بدفع الدية ومقدارها 500 ألف ريال، وإجلاء الجاني من نجران إلى مدينة الرياض على أن يخرج من سجن نجران إلى الرياض مباشرة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ص ص ص

    يا ناس. والله عيب. ما يجري. متهور. وفوضوي. ويقتل ابن عمه. تقول لجنة. للعفو عنه وتدخلات. يجب قتله وارتاحت الناس منه. وبالاخير. يباع دم القتيل. ويطرد من نجران. للعاصمة الرياض هزلت. ؟؟؟. صارت ارواح الناس سلعه تباع وتشترى عند أهل الجنوب عموما. ؟؟. يا تازل لوجه الله يا قصاص. ؟؟ هذا بيع. ؟؟؟.