تأجيل قبول متدربات كليتي لورييت بمكة والخرج لجمادى الآخر المقبل

الإثنين ٥ يناير ٢٠١٥ الساعة ٣:٣٧ مساءً
تأجيل قبول متدربات كليتي لورييت بمكة والخرج لجمادى الآخر المقبل

أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص أن كليتي لورييت بمكة المكرمة والخرج للبنات -وهما من ضمن الكليات العالمية التابعة للمؤسسة- قبلتا قبولاً مشروطاً في بداية الفصل التدريبي الثاني عدداً من المتدربات أكثر من الطاقة الاستيعابية لهما، ولم يتوفر فيهما العدد الكافي من أعضاء هيئة التدريب كما تم التخطيط له مسبقاً، والذي يتطلب تعاقدات من خارج المملكة في الغالب، وما يترتب على ذلك من إجراءات.
وبين أنه حرصاً على جودة التدريب في الكليات العالمية ومنها عدم تجاوز أعداد المتدربات لكل عضوة هيئة تدريب عن 15 متدربة (وهذا ما تم التعاقد عليه مع المشغل العالمي)، و تم إعطاء الأولوية في هذا الفصل التدريبي للمتدربات اللاتي استوفين جميع شروط القبول.
وأشار الغفيص إلى أنه سيتم استيعاب جميع من حصلن على قبول مشروط من الكليتين في بداية الفصل القادم (الفصل التدريبي الثالث)، والذي سيبدأ في شهر جمادى الآخرة، وسيتم التواصل مع جميع المتقدمات مباشرة من الكلية ومنحهن قبولاً نهائياً.
وقال الدكتور الغفيص: “تسعى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لإتاحة الفرصة لشباب وبنات الوطن للالتحاق بكلياتها ومعاهدها، وتسخر جهودها لمنحهم المهارات التطبيقية اللازمة في سوق العمل، مما يمكنهم من بناء مستقبلهم الوظيفي المتميز”.