49 مليون لصيانة وتطوير أنفاق مكة على ثلاث مراحل

الأحد ١١ يناير ٢٠١٥ الساعة ٦:٣٦ مساءً
49 مليون لصيانة وتطوير أنفاق مكة على ثلاث مراحل

أبرم أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامه بن فضل البار ثلاثة عقود لمشاريع جديدة تتعلق بالعناية بالانفاق في بعض نواحي مكة المكرمة وذلك ضمن خطة الامانة للحفاظ على المرافق العامة وإبرام عقود صيانتها والمحافظة على سلامتها لتؤدي دورها بالشكل المطلوب في اطار الحرص على تحقيق اعلى مستوى من الخدمات.
وأشار البار الى أن ذلك يأتي من خلال اهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الشئون البلدية والقروية بهدف تحقيق أعلى مستوى من الخدمات في هذه المدينة المقدسة .
وقد بلغت القيمة الإجمالية لهذه العقود ما يقارب خمسين مليون ريال وهي ثلاثة مشاريع مختلفة تم إبرامها مع عدد من أكبر الشركات الوطنية المتخصصة وذات الخبرات العالية ، وجاءت على النحو التالي :
مشروع عملية تشغيل وصيانة الاعمال الميكانيكيه والكهربائيه بالأنفاق بمكه المكرمه والمشاعر المقدسه ، وبلغت قيمته الاجماليه (27.579.899) مليون ريال ومدته ثلاث سنوات . أما المشروع الثاني فهو مشروع الصيانه المدنيه لانفاق الطريق الدائري الثاني بمكه المكرمه ، وبلغت قيمته (11.638.750) مليون ريال ومدته ثلاث سنوات ،
وشمل المشروع الثالث عملية تشغيل وصيانة التجهيزات الكهربائية والميكانيكية لانفاق الطريق الدائري الثاني بمكه المكرمه وقيمته (9.850.000) مليون ريال ومدته ثلاث سنوات .
وستشمل هذه المشاريع العديد من الاعمال مثل صيانة عدد من الأنفاق الواقعه على الطريق الدائري الثاني واجراء العديد من اعمال صيانة شبكات الانارة والطلاء بالالوان كما سيتم دهان الصبات ، بالاضافة الى معالجة الشروخ الموجودة في الأنفاق والحواجز الخرسانية الموجودة على حافة الرصيف وغير ذلك . حيث يوجد في مكه المكرمه والمشاعر المقدسه حوالي (50) جسر تتجاوز اطوالها (20) كيلو متر وهي تساهم بشكل كبير في ربط الشوارع والأحياء المتباعدة.