“الميمان”: نزول مركبات الدوريات الأمنية الجديدة للميدان بانتظار تعميد مدير الأمن

“الميمان”: نزول مركبات الدوريات الأمنية الجديدة للميدان بانتظار تعميد مدير الأمن

الساعة 10:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
17265
0
طباعة

اللونان الأبيض والأسود، هما السمة الجديدة للدوريات الأمنية في المملكة، والهوية الجديدة التي ينتظر تفعيلها بعد اعتماد مدير الأمن العام، وفقاً لصحيفة “الوطن”.
وكشف مساعدُ المتحدث الإعلامي في شرطة الرياض العقيد فواز الميمان، أن الحلّة الجديدة أو ما أسماها بـ”السمة” الخاصة بالدوريات الأمنية في المملكة، تعد الخامسة على مر التاريخ، لافتاً إلى أن التشغيل الفعلي للدوريات بالحلة الجديدة ونزولها الميدان، في انتظار اعتماد مدير الأمن العام في المملكة، إضافة إلى اكتمال صبْغ المركبات اللازمة كافة.
وارتبط اللونان الأبيض والأسود تاريخياً بالهوية المعتمدة لسيارات الشرطة في معظم بلاد العالم، مثل أميركا وكندا ومعظم الدول الأوروبية واليابان وغيرها، ودرج عدد من الولايات في أميركا على التغيير إلى ألوان أخرى منذ عام 1950، إلا أنها عادت إلى اللونين الكلاسيكيين “الأبيض والأسود” لا سيما ولايات فلوريدا وأريزونا وكاليفورنيا وغيرها.
ألوان سيارات الشرطة الكلاسيكية وجدت معارضة من أطباء العيون في أميركا الذين أكدوا صعوبة تمييزها، مطالبين بإضافة مادة فسفورية، وفي المقابل يرى باحثون أن هذه الألوان تشكل عنصر ردع للجريمة، وتسهم في إنفاذ القانون بشكل أسرع.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :