سجلات “أرامكو” تبرئها من التورط في أزمة “غاز جدة”

سجلات “أرامكو” تبرئها من التورط في أزمة “غاز جدة”

الساعة 9:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
8145
0
طباعة

أكدت شركة أرامكو السعودية، أنه لا يوجد لديها أي نقص على الإطلاق في توفير كميات الغاز المتفق على تخصيصها بشكل يومي لشركة الغاز والتصنيع الأهلية من إجمالي إنتاج‏ شبكة إمدادات “الغاز المسال” في أرامكو السعودية، خلال الفترة التي نقص فيها توفير هذا المنتج للمستهلك النهائي في محافظة جدة.
وأشارت الشركة، في بيان لها إلى أن إجراء الصيانة الدورية للمصافي هو إجراء دوري روتيني ينفذ سنوياً، ومنها مصفاة ينبع التي أُشيرَ خطأً عبر بعض وسائل الإعلام إلى وجود دور لها في نقص توفير هذا المنتج.
وأضافت الشركة: المصفاة تتوقف دورياً للصيانة كل عام دون أن يحدث أي نقص في إجمالي الإمدادات، بفضل الله، ثم بفضل مرونة شبكة إمدادات الشركة من الغاز المسال، والتخطيط المسبق وتوفير الكميات التعويضية للعملاء من المرافق الأخرى للشركة، وكذلك التنسيق المسبق والدقيق معهم لتسليمهم جميع ما يحتاجونه من كميات حسب الاتفاقيات المبرمة معهم.
وتشير سجلات الشركة إلى أنها وفرت من خلال شبكة مرافقها حسب عادتها كل عام كميات تزيد عن حاجة محافظة جدة خلال المدة التي حصل فيها النقص، إلا أن سحب الكميات هذا العام من قبل ناقلي شركة الغاز والتصنيع الأهلية كان أقل من الكميات المتوفرة والمتفق عليها وهو أمر لا علاقة للشركة به، مما يؤكد بدوره عدم وجود أية علاقة بين ما توفره أرامكو السعودية والنقص الذي حصل.
وأكدت أرامكو السعودية أنها حريصة أشد الحرص على توفير جميع المنتجات البترولية ومن ضمنها الغاز المسال بشكل كافٍ ودائم يفي باحتياجات السوق، ودعم عملائها في سبيل تعزيز جودة وموثوقية التزاماتهم نحو عملائهم، ومساعدتهم على تذليل الصعوبات التي تعترض طريق تحسين الخدمات المقدمة إلى العملاء.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من النفط يرتفع 193 ألف برميل يومياً في فبراير

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة