وزير الصحة: سائقي لا يعلم بزياراتي المفاجئة

الإثنين ١٦ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٩:١٥ صباحاً
وزير الصحة: سائقي لا يعلم بزياراتي المفاجئة

أكد وزير الصحة “أحمد الخطيب” سريةَ جولاته التفتيشية للمنشآت الصحية بجميع مناطق المملكة، مشيراً إلى أنه يتعمد ذلك، لرغبته في الاطلاع على أعمالها بدون أي ترتيبات مسبقة، وفقاً لصحيفة “الوطن”.
ونفى “الخطيب”، أن يكون بإمكان بعض قياديي الوزارة تنبيه مديري المديريات الصحية، بنيّة الوزير زيارة منشآتهم، مرجعاً ذلك إلى تكتمه الشديد حيال زياراته، موضحاً أنه يعتمد على اتخاذ قرار الزيارة لأي منشأة صحية في وقت متأخر ليلاً، ثم يُبلغ سائقه بالزيارة صباحاً، حتى لا يعرف السائق نفسه إلى أين يريد الوزير الذهاب.
وأكد “الخطيب”، أن زياراته المقبلة في أي مدينة ستتبع نفس الأسلوب، لمتابعة تنفيذ برامج الوزارة والاطلاع على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والالتقاء بالمراجعين والاستماع إلى ملاحظاتهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مواطن سعودي يحبه وطنه

    بارك الله فيك يا معالي الوزير.

    نأمل بتحويل جميع المستشفيات الى مؤسسات عامه تملكها الدوله.
    وتطبيق اللوائح العمل والعمال على موظيفها لتقديم الخدمه المتميزه
    تحوير وتغيير المسميات الوظائف الاداريه الى مسميات طبيعة اعمال المستشفيات مثال : ١- موظف يحمل دبلوم ادارة مكتبيه من تاريخه تعيينه بالمستشفى تم تكليفه رسمي في شئون المرضى من صاحب الصلاحيه. وبعد ذلك تم ترقيته من وزارة الخدمه المدنيه الى مسمى مامور مشتريات. يعني لابد من وزارة الصحه تغيير المسميات كلا حسب طبيعة عمله التي يملك فيها الخبره والدورات المناسبه للمسمى الفعلي. ويتم التغير الى مسمى موظف شئون مرضى. … وهكذا في بقية الاقسام الاداريه بالمستشفيات. لانه لاتوجد مسميات مثل ذلك بالخدمه المدنيه فقط في برنامج التشغيل

    اتمنى انها وصلت الفكره