“المواطن” تكشف تفاصيل جديدة حول حادث “فتاة الكورنيش”

“المواطن” تكشف تفاصيل جديدة حول حادث “فتاة الكورنيش”

الساعة 10:54 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1113205
241
طباعة

تكشَّفت لـ”لمواطن” تفاصيل جديدة حول حادث فتاة الكورنيش التي تعرضت لـ طعْن من قِبل شخص مجهول يوم أمس الاثنين.
وطبقاً لمصادر خاصة أبلغت “المواطن” كانت الفتاة المطعونة ترافق قريباتها في إحدى المقاهي الشهيرة بجدة المطلّة على الكورنيش في الصباح، وكان الكورنيش يغص بالزوار وخرجت الفتاة لالتقاط صور للبحر ولكن تفاجأت بوجود شخص يحاول معاكستها ولكنها لم تلتفت إليه، وفي لحظة هاجمها وأخرج من جيبه مِشرطاً وقام بطعنها في ظهرها وكتفها وحرك المشرط داخل الكتف بشكل قوي، وتعالت الأصوات ولاذ الجاني بالفرار والتقط صورته أحد القريبين من الحدث، وبعدها باشرت الجهات المختصة الحادث ونقلت الفتاة إلى المستشفى.
وأشار المصدر إلى أنه قبل وصول الفتاة إلى المستشفى تمكنت طبيبةٌ ورجل طاعن في السن من إنقاذ حياتها، وذلك بعد أن قاما بالإسعافات الأولية لها وحاولا إيقاف نزيف الدم حتى نُقلت إلى المستشفى.
وتحدثت لـ “المواطن” “أ. غ ” قريبة المجني عليها قائلة: إن الجاني أصاب الفتاة بطعنتين في الكتف والظهر من جهته الرقبة ما تسبب في إزالة الجلد بشكل كامل وقطع في أصبع السبابة من اليد اليسرى، ومما زاد المعاناة هو الإهمال الذي وجدناه حين وصلت المجني عليها لمستشفى الملك فهد، مشيرة إلى أنه لم يتم تنظيف مكان الجروح ولم تجد اهتماماً.
وأضافت: قمنا بتنظيف الجروح وتطهيرها بالمعقمات في غياب تام للأجهزة الطبية، وبقيت حتى الساعة العاشرة مساء إلى أن قرر الأطباء إجراء عملية جراحية لها استمرت حتى ساعة متأخرة “.
وتابعت قريبة الفتاة: مع الإهمال واللامبالاة التي وجدناها بمستشفى الملك فهد، حاولنا نقلها إلى مستشفى آخر لكن تخوَّفنا من عدم قبول التقارير الطبية من قِبل الجهات الأمنية، وبقينا بالمستشفى وتقدمنا بشكوى عاجلة إلى وزارة الصحة ونأمل أن تتحرك وتحاسب المقصرين في أرواح المرضى وتشكيل لجنة لتقصى الحقائق”.
وطالبت أ.غ الجهات المختصة تطبيق العدالة على الجاني، وعدم الالتفات للشائعات التي أُطلقت عن إصابته بمرض نفسي.
يذكر أن شرطة مكة المكرمة أصدرت توضيحاً حول الحادث أكدت فيه على لسان الناطق الإعلامي المقدم دكتور عاطي بن عطية القرشي أنه عند الساعة 11:30 من صباح أمس الاثنين تلقى مركزُ السلامة بشرطة محافظة جدة بلاغاً من غرفة العمليات عن تعرض فتاة تبلغ من العمر 20 عاماً للطعن بآلة حادة من قبل شخص مجهول، هرب من الموقع.
وأضاف فور تلقي البلاغ انتقل المختصون لموقع الحادث وتبين إصابة الفتاة بعدة طعنات متفرقة، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وأكد المقدم “القرشي” بأنه تم جمع المعلومات وتكثيف البحث عن المتهم؛ ما اضطره لتسليم نفسه للجهات الأمنية، حيث لوحظ عليه آثار دماء وبحوزته المشرط الذي استخدمه في طعن المجني عليها، ولا تزال التحقيقات جارية معه تمهيداً لإحالته لجهة الاختصاص.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :