الإمارات تثمن دور السعودية في حماية العرب من الأطماع

الإمارات تثمن دور السعودية في حماية العرب من الأطماع

الساعة 2:11 مساءً
- ‎فيعاصفة الحزم
3110
0
طباعة

قال نائب رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “نثمن دور السعودية في حماية العرب من الأطماع، ونأمل أن يخرج اليمن من محنته سريعاً”.
وأوضح أن “دولة الإمارات العربية المتحدة تمثل جزءا من منظومة العمل الخليجي المشترك، وتعمل مع أشقائها جنبا إلى جنب لحماية أمنها ومكتسباتها ضد كل ما يشكل خطرا عليها”.
وأضاف بشأن مشاركة الإمارات في عملية “عاصفة الحزم” في اليمن “إن الإمارات وأشقاءها في دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي ككل لا تقبل كل ما من شأنه أن يهدد التراب العربي ومكتسبات شعوبه، ونأمل أن يخرج اليمن وشعبه من هذه المحنة كما عهدناه، وتعود كل الأطراف للعمل والتنمية والاستقرار”.
تصريحات الشيخ محمد كانت خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء الإماراتي، اليوم الأحد، إذ أكد المجلس “كامل ثقته في أن عملية “عاصفة الحزم” ستحقق أهدافها لترسيخ الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق وحفظ الشرعية الدستورية ومؤسساتها وصيانة المسار السياسي المعترف به دوليا ومكوناته الأساسية، وعلى رأسها المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وما يتفق عليه اليمنيون”.
كما أعرب المجلس عن ثقته في أن “عاصفة الحزم” تعزز أمن دول الخليج العربي من خلال ضمان أمن واستقرار اليمن.
وثمن المجلس الدور القيادي للمملكة العربية السعودية انطلاقا من مسؤوليتها التاريخية ودورها الريادي في المنطقة والوقوف في وجه المطامع والتطلعات إلى الهيمنة.
كما ثمن المجلس الدور الفاعل لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في النهوض بمسؤوليته التاريخية، وقدر إرادته السياسية في بناء التحالف الدولي الذي أعطى زخما قويا في مواجهة الأخطار المحدقة باليمن والمنطقة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

المصيبيح: الأبوة واللفتة الكريمة من ملك الحزم تتطلب استثمار كل دقيقة بالجد والاجتهاد والتعلم

ثمّن المستشار التربوي الدكتور صالح المصيبيح الأوامرَ الملكية