بعد تصريح سعود الفيصل.. الحرس الثوري يتخبط

الأحد ٨ مارس ٢٠١٥ الساعة ١٠:٣٤ مساءً
بعد تصريح سعود الفيصل.. الحرس الثوري يتخبط

في أعقاب الحقائق التي ذكرها وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل حول تدخل إيران العسكري والسياسي في أكثر من دولة عربية، ونصائحه بأن تستمع لأقربائها بأن ما تقوم به من احتلال للأراضي ليس من خصال الدول التي تريد السلام وتسعى إلى تحسين علاقاتها بالدول الجارة، واصل الحرس الثوري الإيراني تخبطاته ومزاعمه ضد السعودية، مدعيًا أنها تمول “داعش” وتغذيه أيديولوجيًّا، وأن التنظيم لا يجرؤ على الاقتراب من الحدود الإيرانية؛ خوفًا من قدرة الحرس الثوري.
وقال نائب قائد القوة البرية التابعة للحرس الثوري، العميد عبدالله عراقي: إن داعش “لا يجرؤ على الاقتراب من الحدود الإيرانية؛ بسبب اقتدار الحرس الثوري”، مضيفًا: أن من وصفهم بـ”الأعداء” اختلقوا “إسلامًا مصطنعًا، يقوم عناصره بذبح البشر وحرقهم باسم الإسلام”.
وزعم عراقي أن عصابة داعش الإرهابية تتغذى بأيديولوجية السعودية وأموالها، وقال: إنه تم إنشاء التنظيم الإرهابي بتخطيط من أمريكا وبريطانيا لمواجهة الإسلام الحقيقي.
يشار إلى أن هذه الاتهامات الإيرانية للسعودية ليست الأولى من نوعها، وتحاول السلطات الإيرانية إيهام العالم والتشويش على إجرامها بالدعوة للتعاون معها في قيادة العالم الإسلامي. وتنفي السعودية بشكل قاطع مزاعم طهران وتدين بالمقابل تدخله في أكثر من دولة عربية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • منصور الحربي. ..

    كفو سعود الفيصل

  • خالد

    حسبنا الله عليهم