بعد تعثر تطبيقه.. “تام” يضبط حضور وانصراف منسوبي التعليم

الثلاثاء ١٧ مارس ٢٠١٥ الساعة ١٠:١٠ صباحاً
بعد تعثر تطبيقه.. “تام” يضبط حضور وانصراف منسوبي التعليم

وجَّهت وزارة التعليم في تعميم – حصلت “المواطن” على نسخة منه – موجه لمديري التعليم في جميع الإدارات في المناطق والمحافظات بتفعيل نظام الحضور والانصراف بالبصمة عبر “نظام تام”، وذلك من خلال الاستعداد الجيد لهذا المشروع المهم، وتشكيل لجان تنفيذية برئاستهم، تقوم على متابعة تنفيذ المشروع في الإدارات، وعضوية كل من “مديري الشؤون الإدارية والمالية وشؤون الموظفين وتقنية المعلومات والمتابعة والإشراف التربوي والتجهيزات المدرسية والخدمات العامة ومنسق المشروع”.
وأكدت الوزارة أن مهام اللجان هي تعيين فرق مسح ميداني، واستلام المواقع، واعتماد خطط النشر، ورفعها لإدارة المشروع، ومتابعة تقارير تجهيز المواقع وتنفيذها، وتذليل المعوقات كافة التي تواجه التنفيذ، ورفع الملاحظات والتقارير للجنة الإشرافية للمشروع في جهاز الوزارة. لافتة إلى أهمية إرسال بيانات التواصل لأعضاء اللجنة وقرار تشكيلها على بريد مدير المشروع في الوزارة.
يذكر أن مشروع تطبيق البصمة في الحضور والانصراف وجه بتطبيقه وزير التربية والتعليم السابق الأمير خالد الفيصل على ثلاث مراحل تبدأ من الوزارة وإدارات التعليم وانتهاء بالمدارس إلا أنه تعثر تطبيقه في المدة المحدد لها.