فهد بن سلطان يواسي أسرة السديري
ملكية مكة المكرمة تطلق المرحلة الجديدة من الأحياء المطورة باستثمارات 16.3 مليار ريال
#يهمك_تعرف | 3 خطوات لإنهاء عقد الإيجار بعد وفاة المستأجر
مكافحة المخدرات تحتفي بتخريج 58 متدربًا من برامج الدبلوم العالي بأكاديمية الأمير نايف
ملكية الرياض تبدأ تنفيذ 4 مشاريع كبرى تعيد رسم شبكة الطرق في العاصمة
رصد إصابة أولى بفيروس إيبولا في فرنسا
رياح نشطة على منطقة حائل حتى السادسة
ضبط 1324 كيلوجرامًا من الأسماك الفاسدة في خميس مشيط
أكثر من 43 مليون عملية إلكترونية عبر منصة أبشر في مايو 2026م
الجوازات تصدر 12,371 قرارًا إداريًا بحق مخالفين للأنظمة
أعلنت الحكومة في سنغافورة وفاة لي كوان يو، أول رئيس وزراء للبلاد وأحد الذين حولوا سنغافورة إلى مركز اقتصادي مهم في آسيا خلال العقود الثلاثة الماضية.
وقال نجله، لي هسين لونغ، الذي يشغل منصب رئيس الوزراء حاليا في بيان إن “لي توفي بدون آلام في المستشفى العام في سنغافورة” في الساعات الأولى من يوم الاثنين.
وكان لي كوان يو قد نقل إلى المستشفى في الخامس من فبراير بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد. وأعلنت الحكومة الأسبوع الماضي أن حالته تدهورت كثيرا.
وكان لي أول رئيس حكومة في سنغافورة منذ عام 1959 بعد تخلص بلاده من الوصاية البريطانية وظل في منصبه حتى عام 1990.
وعرفت سنغافورة في عهده تطورا اقتصاديا مهما حيث أصبحت أحد “النمور الآسيويين.”
ولكن بعض المدافعين عن حقوق الإنسان انتقدوا هذا المحامي لأنه حكم البلاد بيد من حديد حيث أودع معارضين سياسيين السجن.
وقدم الرئيس الأميركي باراك أوباما تعازيه في وفاة لي ووصفه بأنه “عملاق تاريخي حقيقي.”
نجاخان
هكذا الرجال تعيش وتموت وقد انجزت شئيا لبلادها وامتها