إزالة أكثر من 29 مسلخاً مخالفاً وإتلاف 38 جلد أغنام شرقي الرياض

الخميس ٢٣ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١٢:٥٩ مساءً
إزالة أكثر من 29 مسلخاً مخالفاً وإتلاف 38 جلد أغنام شرقي الرياض

أزالت “أمانة منطقة الرياض”، أكثر من 29 مسلخاً عشوائياً مخالفاً وأتلفت أكثر من 38 جلد أغنام تم ضبطها بعد هروب كافة العمال المتواجدين في الأحياء شرقي العاصمة، فيما تم ضبط ذبيحتين وإحالتها للكشف الطبي البيطري للتأكد من سلامتها صحيًّا.

جاء ذلك خلال حملة موسعة نفذتها الأمانة، ممثلة في إدارة الرقابة الصحية المركزية التابعة للإدارة العامة لصحة البيئة وبمساندة من الإدارة العامة للنظافة خلال اليومين الماضيين/ على مواقع الذبح العشوائي في عدد من الأحياء شرقي الرياض.

وتوزعت الحملة الرقابية الصحية التي أجرتها الأمانة بمشاركة عدد كبير من المراقبين الصحيين على أحياء النظيم والفواز وطريق الدمام.

وتهدف الحملة الرقابية الصحية الشاملة التي تجريها الأمانة وفق توجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان إلى القضاء على مواقع الذبح العشوائي المخالفة وإحلال مسالخ صحية نظامية متنقلة بديلة.

وناشدت أمانة الرياض سكان العاصمة بعدم التعامل النهائي مع تلك العمالة المخالفة للأنظمة والتعليمات الصحية، نظراً لافتقار تلك المواقع لأدني مقومات الاشتراطات والضوابط الصحية إضافة إلى تلوث البيئة المحيطة بتلك المواقع.

وأهابت الأمانة بضرورة التقيد التام من الجميع بذبح المواشي في المسالخ النظامية المنتشرة في كافة أنحاء العاصمة.

امانة-الرياض-تزيل-مسلخ 3

امانة-الرياض-تزيل-مسلخ 2

امانة-الرياض-تزيل-مسلخ 1