حملة تطالب البنوك بإسقاط ديون المرابطين على الحدود

حملة تطالب البنوك بإسقاط ديون المرابطين على الحدود

الساعة 9:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
36570
24
طباعة

يسهرون ونحن نيام، يحرسون الوطن، يدافعون عن دينهم وبلادهم، يعرضون أنفسهم للخطر وقد يبذلون أرواحهم للحفاظ على أمننا، فكيف لا نرد لهم الجميل؟!
كان هذا مضمون حملة دشّنها مغردون على موقع التواصل “تويتر” لمطالبة البنوك السعودية بتحمل مسؤوليتها الاجتماعية، عبر إطلاق مبادرة لإسقاط ديون المرابطين، كأقل شيء يمكن تقديمه لهم.
وكتب “faleh”: “هذا هو الكلام المطلوب من بنوك المملكة، ناس تسهر على حراستنا، ويقدمون أنفسهم للذود عن الوطن وتستاهل العفو”.
وقال “محمد ع الحركان”: “حُماة الوطن يدافعون عن دينهم ووطنهم ويحافظون على أمننا؛ فكيف لا يكون منهم رد جميل؟! وهذا وقتهم”.
“صالح مبخوت” تفاعل مع حملة #مطالبة_البنوك_بإسقاط_ديون_المرابطين، قائلًا: “هذا أقل عمل تقدمه البنوك في عاصفة الحزم وجزء بسيط من الأرباح التي قصمت ظهور المواطنين”.
وعلق “سليمان الفضل”: “الحكومة ما قصرت من سنين، وهي تقف وتدعم البنوك لكي تكون شركة قوية بالسعودية، وجا وقتهم الآن ليردوا الجميل”. وقال “خلف الدوسري”: “البنوك دورها الاجتماعي لا يُذكر، أتمنى منهم المبادرة بإسقاط ديون المرابطين”.
لكن النظرة السلبية للبنوك من قبل المغردين، استبعدت أن تُقْدِم على إطلاق مثل هذه المبادرة، حيث كتب “محمد المعيقل”: “في الدول الأجنبية تساهم البنوك بشكل فعال في دعم الجمعيات والأندية.. وللأسف بنوكنا ليس لها دور بمجتمعنا”.
“NaserAlmarshdi” كتب بدوره: “البنوك.. محتكرة للسوق، واحتكارها محمي، تحصل على تسهيلات حكومية. نمو أرباحها مهول. ماذا قدمت؟ لا شيء!”. وتفاعل “أحمد” قائلًا: “انعدام المسؤولية الاجتماعية في البنوك لا يعطي أمل بمبادرتها”.
إحباط البعض، دفعهم لتشبيه البنوك بـ”الابن العاق للبلد ولاقتصاد البلد”. كما وصفها المغرد “أبو مداوي”، وقال “بدر بن محمد”: “بنوكنا لم يسجَّل لها أي بادرة تجاه الوطن، نتمنى أن يكون هذا الوسم دافع حماس لإسقاط الديون عن حماة الوطن”.
وشارك “عبدالرحمن الشريف” بالقول: “حماة الوطن يستاهلون. وهذا أقل ما يقدم لرجالنا البواسل. ولكن السؤال العريض: هل من مجيب؟!”.
وفي حين دعا “نايف راع القودا” إلى إعفاء المرابطين على الأقل من الأقساط خلال فترة الحرب، توقع “السهم” أن تخيب البنوك تلك الظنون، وتطلق مبادرة فعلية لإسقاط قروض المرابطين؛ لتثبت للمجتمع إيجابيتها، وحرصها على ما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :