الجامعة العربية تستضيف اجتماع رؤساء أركان القوات المسلحة العربية

الأحد ١٩ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٢:٢٤ مساءً
الجامعة العربية تستضيف اجتماع رؤساء أركان القوات المسلحة العربية

تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يوم الأربعاء المقبل، اجتماعاً لرؤساء أركان القوات المسلحة في الدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية، للنظر في تنفيذ قرار قمة شرم الشيخ، الخاص بتشكيل قوة عربية مشتركة، ومناقشة المهام المنوطة بهذه القوة العربية المشتركة وكيفية تمويلها.
ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات التنفيذية، وآليات العمل والموازنة المطلوبة لإنشاء القوة العربية المشتركة وتشكيلها، على أن يتم عرض نتائج أعماله على القادة العرب بواسطة لجنة تضم رئاسة القمة الحالية (مصر)، والسابقة (الكويت) والقادمة (المغرب)، في غضون أربعة أشهر على اجتماع مجلس الدفاع العربي المشترك لإقرارها.
وشهدت أروقة الأمانة العامة للجامعة العربية، اليوم (الأحد) استعدادات خاصة لاستضافة الاجتماع.
ويذكر أن القمة العربية في دورتها العادية الـ 26 بشرم الشيخ يومي 28و 29 مارس (آذار) الماضي، قد اعتمدت قرار وزراء الخارجية العرب بإنشاء ” قوة عربية مشتركة ” ودعا القادة العرب روؤساء أركان وقادة الجيوش العربية للاجتماع خلال شهر لبحث آليات إنشائها، بهدف ” خدمة القضايا العربية المشتركة “.
كما كلفت الأمين العام للجامعة العربية بـالتنسيق مع مصر لدعوة لجنة رفيعة المستوى من الخبراء العسكريين تحت إشراف رؤساء أركان القوات المسلحة بالدول العربية للاجتماع خلال شهر من صدور القرار لدراسة كافة جوانب الموضوع بشأن تشكيل القوة المشتركة.