بالصور..مدني جدة يتمكن من اخماد حريق التهم مستودعا بالمنطقة الصناعية

الجمعة ١٧ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٣:٥٠ مساءً
بالصور..مدني جدة يتمكن من اخماد حريق التهم مستودعا بالمنطقة الصناعية

تمكنت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة من اخماد حريق بالمنطقة الصناعية جنوب المحافظة وقد انتشر الحريق في مساحات كبيرة بأحد المستودعات.

اوضح بذلك الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان واضاف قائلاً انه استطاعت فرق الاطفاء المدعومة بآليات مساندة من الحد من انتشار الحريق للمواقع المجاورة ومحاصرته في حدود المنطقة المحترقة بمستودع يعمل في نشاط مادة التبغ وعملت الفرق بشكل مباشر في مكافحة اللهب من المدخل الرئيسي للمستودع كما تم استخدام مادة الرغاوي في عمليات الاطفاء.

وأضاف سرحان انه استحدث مركز التحكم والتوجيه في موقع الحادث منطقة إسناد تمركزت بها معدات واليات وفرق مساندة جاهزة للتدخل متى ما استدعي الامر كما تمركزت في منطقة الاسناد صهاريج مياه من الشركة الوطنية لدعم الفرق المشاركة بالمياه عن طريق القلوع ومع انتهاء عمليات الإخماد تطلب البقاء على بعض الفرق متمركزة في منطقة الحريق حتى الانتهاء تماما من عمليات الإخماد والتبريد.

وبين العقيد سرحان انه تواجد في موقع الحادث فريق من التحقيق والدوريات الأمنية والهلال الأحمر علما انه لم ينتج عن الحادث اي إصابات في الأرواح.

حريق-جده (1)

حريق-جده (3)

حريق-جده (4)