تعرَّف على قصة وزير الشؤون الاجتماعية مع سائقه المصاب بالإيدز

الأربعاء ٨ أبريل ٢٠١٥ الساعة ١٠:١٠ مساءً
تعرَّف على قصة وزير الشؤون الاجتماعية مع سائقه المصاب بالإيدز

فاجأ وزير الشؤون الاجتماعية- الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي- الحضور في ملتقى “التعايش مع الإيدز حياة” بجلوسه في المقاعد الخلفية حتى انتهاء كلمة أحد المسؤولين، حيث رفض الجلوس بالمقاعد الأمامية بعد تأخر حضوره.
وروى “القصبي” قصته مع سائقه الخاص (من أحد الجنسيات العربية)، حيث تعرض لحالة من التعب وارتفاع بدرجة الحرارة، وأثناء نقله إلى المستشفى وإجراء الفحوصات الأولية اتضح أن سائقه مصاب بفيروس نقص المناعة الإيدز.
وأكد أنه تفاجأ عندما علم بمرض سائقه، مؤكدًا أنه شخص خير ويؤدي صلاته بشكل دائم دون انقطاع، وقد اجتهد لإحضار أمر من خادم الحرمين الشريفين- حفظة الله- بعلاج سائقه داخل المستشفيات بالمملكة العربية السعودية، وتم الموافقة على ذلك.
واجتهد وزير الشؤون الاجتماعية لتجديد إقامة سائقه، إلا أنه لم يتم ذلك، وفقًا للأنظمة والقوانين المعروفة بالمملكة العربية السعودية.
وأضاف الوزير: “تلقيت منذ أسبوعين اتصالًا من سائقي الخاص، وكان حديثي معه مجرد ذرف للدموع لا أكثر طيلة المكالمة، ووعد الوزير سائقه بتكفله بمصاريف أبنائه للدراسة وعائلته للمعيشة، خاصة وأنهم موجودون حاليًّا داخل المملكة”.
وجاءت تلك القصة على لسان الشاب أبو راكان المصاب بفيروس نقص المناعة، التي حصلت مع وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أثناء حضوره ملتقى (التعايش مع الإيدز حياة)، مشيرًا إلى أن الوزير استقبله بكل حفاوة وكرّمه، إضافة لعدد من الأشخاص.
وناشد “أبو راكان” في حديثه لـ”المواطن” وزير الشؤون الاجتماعية بالالتقاء معه ومع زملائه المؤلفين وكتاب الروايات، وإطلاق مبادرة للمسؤولية الاجتماعية وكتابة قصص الحالات الإنسانية، والتي يحتاج إليها شريحة كبيرة داخل المجتمع السعودي والخليجي.
وتحدث “أبو راكان” عن روايته التي قدمها، والتي تتضمن قصته منذ بدايات حياته وحتى اكتشاف إصابته بفيروس نقص المناعة، والذي كان من أسبابه خطأ طبي، وتمحورت روايته بكيفية التعايش مع الإصابة والصدمة والحالة الاجتماعية التي مر بها، وحول طبيبه الخاص الذي قام بمساعدته ومعاناته الشخصية والأسرية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    بسبب إهمال الإنسان لأبنائه وعماله وعدم تفرغه لبيته يموت ، يموت أولاده بالمسابح وعلى الكورنيش وبالإدذ أحيناً لعدة أسباب منها الخطأ الطبي وبالتفحيط ويطالب الإنسان بقانون خاص له على حساب مجتمعة ، فكم من مريض ساعد على تفشي الأمراض وقتل الإنسانية وذاد بلاء البلاد والعباد ومن الحب ما قتل :: ريما رزاز الماء يصحي الإنسان ليتعلم أن الأنظمة الموضوعة فوق الجميع للصالح العام وهي قابلة للتطوير ::.

  • علي مرشد

    يا معالي الوزير ممكن تجتهد ليحصل المرضى السعوديين على العلاج