طالبات جامعة الملك عبدالعزيز يفزن بأفضل بحث علمي في مؤتمر هندسي بدبي

الأربعاء ٨ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٨:٥٦ صباحاً
طالبات جامعة الملك عبدالعزيز يفزن بأفضل بحث علمي في مؤتمر هندسي بدبي

فازت طالبات كلية الهندسة الصناعية بجامعة الملك عبدالعزيز، بأفضل بحث علمي بعنوان “تأثير حدائق الأسطح العلوية في خفض درجة الحرارة الداخلية للمباني”، في المؤتمر الخامس للهندسة الصناعية وإدارة العمليات والذي نظمته الجمعية الهندسية للصناعة وإدارة العمليات الذي اختتم مؤخراً في دبي، بمشاركة أكثر من 800 من الخبراء والمختصين والأكاديميين ومسؤولي كبريات الشركات الصناعية في 70 دولة عربية وأجنبية..
وأوضح المهندس أحمد بن عبدالرحمن الجبر رئيس الجمعية الهندسية للصناعة وإدارة العمليات فرع السعودية، أن من أهم الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال المؤتمر سبل تطوير أداء القيادات النسائية في مجال البيئة الصناعية.
مشيراً إلى أن مبادرة الجمعية -والتي تعد أكبر منظمة عالمية في مجال الهندسة الصناعية وإدارة العمليات- لإقامة مؤتمرها الخامس لأول مرة في منطقة الخليج العربي، تأتي في إطار جهودها لدعم دول مجلس التعاون الخليجي، في مجالات التعليم الهندسي والتميز التشغيلي للمنشآت الصناعية على اختلاف أنشطتها.
وعبر الدكتور إبراهيم بن محمد الحركان عميد الدراسات العليا بجامعة الملك سعود، وعضو الهيئة الاستشارية للجمعية الهندسية للصناعة وإدارة العمليات للقسم السعودي عن سعادته بنتائج المؤتمر لتعزيز الاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية المتميزة في مجال الهندسة الصناعية وإدارة العمليات وفتح آفاق أكبر للتعاون في تطوير النظريات العلمية والممارسات التشغيلية للوصول لأعلى مستويات الجودة في الهندسة الصناعية وإدارة العمليات ودعم الفرص للكوادر النسائية في مجال الصناعة وإدارة العمليات.
وعبَّر الدكتور إبراهيم بن محمد الحركان عميد الدراسات العليا بجامعة الملك سعود، وعضو الهيئة الاستشارية للجمعية الهندسية للصناعة وإدارة العمليات للقسم السعودي عن مدى سعادته لنتائج هذا المؤتمر والذي بحث سبل الاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية المتميزة في مجال الهندسة الصناعية وإدارة العمليات وفتح آفاق أكبر للتعاون في تطوير النظريات العلمية والممارسات التشغيلية للوصول لأعلى مستويات الجودة في الهندسة الصناعية وإدارة العمليات ودعم الفرص للكوادر النسائية في مجال الصناعة وإدارة العمليات.
وكرم رئيس الجمعية الهندسية للصناعة وإدارة العمليات فرع السعودية المهندس أحمد بن عبدالرحمن الجبر، ممثلي الجهات الراعية والداعمة لأعمال المؤتمر.