فصل 5 موظفين بالشركة السعودية للخدمات الأرضية على خلفية “رمي الشنط”

الثلاثاء ١٤ أبريل ٢٠١٥ الساعة ٤:٥٥ مساءً
فصل 5 موظفين بالشركة السعودية للخدمات الأرضية على خلفية “رمي الشنط”

أصدر رئيس الهيئة العامة للطيران المدني قرارًا بإنهاء خدمات خمسة من العاملين بالشركة السعودية للخدمات الأرضية، إثر واقعة مناولة أمتعة الركاب بطريقة غير لائقة، والتي تناولتها وسائل التواصل الاجتماعي من خلال مقطع فيديو، والذي على إثره تم تشكيل لجنة للتحقيق، سبق أن أصدر مطار الملك خالد الدولي بيانًا عنها.
وتضمن قرار رئيس الهيئة إنهاء خدمات 2 مشرفين 3 عاملين من منسوبي الشركة السعودية للخدمات الأرضية بمطار الملك خالد الدولي، أثبتت التحقيقات مسؤوليتهم عن الواقعة، وإخلالهم بواجباتهم الوظيفة وأداء مهامهم الإشرافية بمهنية.
وأعربت الهيئة العامة للطيران المدني عن شديد أسفها لهذه الواقعة، مؤكدةً أنها لن تتهاون في تطبيق اللوائح المنظمة للعمل في مطارات المملكة كافة، وبدون أية مجاملة لأي موظف سعوديًّا كان أم أجنبيًّا، بما يكفل تقديم خدمات راقية للركاب من جميع مقدمي الخدمات وفق المعايير المعتمدة والمتعارف عليها.
وأوضحت أنها تعمل على تطبيق آلية جديدة لمناولة الأمتعة وتحديث أنظمة المناولة في المطارات وصالات المسافرين الجديدة مع بدايات تشغيلها، ومن بينها الصالة ٥ الجديدة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة.
الجدير بالذكر أن الهيئة أعلنت مؤخرًا عن إنهاء الاحتكار بإدخال مشغل جديد للخدمات الأرضية، وهي الشركة السويسرية Swiss Port، الرائدة في تقديم خدمات مناولة العفش والمصنفة عالميًّا في خدمات مناولة العفش والتي من المتوقع أن تباشر عملها خلال نهاية هذا العام.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    بيض الله وجهك يا ليتك تشوف لنا حل في الرحلات الداخلية صارت السفر داخل المملكة عذاب لا يوجد رحلات الا بشق الأنفس صرنا نمشي بر اولا من غلاء التذاكر أسعار خيالية خاصة للي عندة عوائل تكفى افتحوا الشركات المنافسة تعبنا والله تعبنا

  • الملعبي

    فيه شي اسمه كمرات مراقبه ولا ماسعتوا فيها بسيطه مثل ساهر ؟؟؟

  • نايف العلي

    التلفزيون تكسر
    لا يهم عندهم قابل للكسر او مقاوم للكسر
    لا حظ رمي التلفزيون